سبعة أفلام مصرية تتنافس على جوائز مهرجان عين أسردون بالمغرب

سبعة أفلام مصرية تتنافس على جوائز مهرجان عين أسردون بالمغرب

تشارك سبعة أفلام مصرية في المهرجان الدولي عين أسردون للسينما والتشكيل، الذي ينظم في مدينة بني ملال بالمغرب، والذي سينطلق في الفترة من 28 إلى 30 نوفمبر تحت عنوان "تلوينات الصمت" في دورته الثالثة.

أعلنت الإدارة المنظمة للمهرجان الدولي عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" اليوم، عن اختيار سبعة أفلام مصرية ضمن الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية، جنبًا إلى جنب مع أفلام من الجزائر وسلطنة عمان والعراق وتونس والمغرب وموريتانيا.

الأفلام المصرية المشاركة تشمل فيلم "حتة سكر" للمخرج محمد علي طه السيد، وفيلم "فوتوغراف" من إخراج عمر سليم، وكذلك أفلام "بيت الورد" و"يوم طلعتله شمس" من إخراج سليمان حمزة، و"قلبي ومفتاحه" من إخراج مروة السوري، وفيلم "نهاوند" من إخراج خالد غريب، وأخيرًا فيلم "رحلة العقباوي" من إخراج أيمن صفوت.

يعد فيلم "رحلة العقباوي" من الأفلام المتميزة التي حصدت العديد من الجوائز في المهرجانات السينمائية العربية والدولية، منها الجائزة الذهبية في مهرجان الفيلم الوثائقي والروائي القصير في تونس، وجائزة الدكتور رمسيس مرزوق كأفضل فيلم وثائقي في ملتقى أفلام المحاولة، بالإضافة إلى جائزة أفضل فيلم وثائقي من مهرجان يوسف شاهين للأفلام الروائية والتسجيلية القصيرة.

تدور أحداث الفيلم في مدة حوالي 14 دقيقة، يرصد حياة أسرة "محمد العقباوي" التي اعتمدت صيد الحيوانات البرية كمهنة

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار