خلال الاتصال الهاتفي بين شكري ومفوض الأونروا: وزير الخارجية المصري يشدد على وقف الانتهاكات الإسرائيلية في غزة

خلال الاتصال الهاتفي بين شكري ومفوض الأونروا: وزير الخارجية المصري يشدد على وقف الانتهاكات الإسرائيلية في غزة

أجرى وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اتصالًا هاتفيًا يوم الخميس مع المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، فيليب لازاريني، لبحث الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة ضد المدنيين والبنية التحتية المدنية في قطاع غزة.

وأفاد السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، أن وزير الخارجية استفسر خلال الاتصال عن تقييم المفوض العام للأوضاع الإنسانية في القطاع والجهود التي تبذلها الأونروا لتخصيص مقار جديدة لها لاستئناف مهامها الإنسانية.

وأعرب المفوض العام للأونروا عن قلقه إزاء تفاقم الكارثة الإنسانية في غزة والتحديات المتزايدة التي تعيق الوكالة وكوادرها من تقديم المساعدات والرعاية الطبية بشكل فعّال.

وأكد وزير الخارجية المصري التزام بلاده بتقديم الدعم اللازم لتخفيف المعاناة الإنسانية للشعب الفلسطيني، مؤكدًا على ضرورة التنسيق الدائم مع الأطراف الدولية والمنظمات لضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل كامل.

وختم السفير أبو زيد بتأكيد وزير الخارجية على ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في مواجهة الانتهاكات الإسرائيلية والضغط لوقف الاعتداءات على المدنيين والمنشآت المدنية، داعيًا إلى الامتناع عن تدمير البنية التحتية في غزة، معلنًا أن ذلك يشكل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، ويتعارض مع القيم والأخلاق الإنسانية.

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار