صفقة استراتيجية مع إيدج: 239 مليون درهم لتطوير الدفاع الجوي الإماراتي

صفقة استراتيجية مع إيدج: 239 مليون درهم لتطوير الدفاع الجوي الإماراتي

أعلنت شركة أداسي، التابعة لمجموعة إيدج، اليوم الجمعة، عن توقيع عقد بقيمة 239 مليون درهم إماراتي لتوريد أنظمة جوية بدون طيار من طراز "قرموشة" لوزارة الدفاع الإماراتية. وفقًا للبيان الصحفي الذي صدر اليوم، تهدف "قرموشة" إلى تعزيز العمليات الجوية، حيث تم تصميمها لنقل حمولات تصل إلى 120 كيلوغرامًا، مع طول طيران يصل إلى 8 ساعات ومدى يصل إلى 150 كيلومترًا.

وأوضح البيان أن "قرموشة" تمتاز بمحرك منخفض استهلاك الوقود، ومزودة بحساسات متعددة الاستخدام، مما يجعلها قادرة على الاستخدام في مختلف العمليات التشغيلية. يأتي هذا التوقيع بعد خطاب نوايا وقعته القوات المسلحة الإماراتية في نوفمبر مع مجموعة "إيدج" للاستثمار في نظام صاروخي متطور.

تجري شركة EDGE حاليًا مناقشات متقدمة حول نظام صاروخي بحري بعيد المدى، بقدرة تكيفية على سطح البحر، ومداه يصل إلى 200 كيلومتر، ومجهز بالتوجيه بالقصور الذاتي وقدرات التتبع النشطة القائمة على الرادار.

في سياق متصل، أعلن مجلس التوازن، المسؤول عن الاستحواذ والمشتريات والعقود لوزارة الدفاع الإماراتية، خلال اليوم الثاني لمعرض دبي للطيران 2023، توقيع 11 صفقة بقيمة 6.9 مليار درهم مع شركات محلية وعالمية، ليصل إجمالي الصفقات التجارية إلى 303.8 مليار درهم، وهو إنجاز كبير يعزز مكانة الإمارات في مجال الدفاع والتكنولوجيا.

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار