السياحة السعودية تحوّل مبان إسكان الحجاج إلى مرافق ضيافة سياحية

السياحة السعودية تحوّل مبان إسكان الحجاج إلى مرافق ضيافة سياحية
يوسف عفيفي

أعلنت وزارة السياحة السعودية، عن تحويل مباني إسكان الحجاج بالمدينة المنورة إلى مرافق ضيافة سياحية للمساهمة في تنظيم القطاع ورفع طاقته الاستيعابية.

وقالت الوزارة، إن نقل تراخيص مباني إسكان الحجاج في المدينة المنورة سيتم التعامل معها كنوع من أنواع مرافق الإيواء السياحي التابعة للوزارة، ويعمل المشروع على وضع عدد من المعايير لتطبيق آلية النظام على المباني ومرافق الضيافة السياحة تساهم في تنظيم القطاع ورفع طاقته الاستيعابية.

جاء ذلك ضمن ورشة عمل “نقل تراخيص إسكان الحجاج إلى وزارة السياحة” التي نظمتها غرفة المدينة بالتعاون مع وزارة السياحة، وتهدف إلى مناقشة التحديات التي تواجه العمائر المستخدمة لإسكان الحجاج بدون تراخيص والتعريف بمرافق الضيافة السياحية المناسبة للعمائر.

من جانبه، استعرض عبد العزيز الصعيدي مدير عام التصنيف في وزارة السياحة الخطة التي تعمل عليها الوزارة في إصدار تراخيص الإيواء السياحي، مشيراً إلى دراسة الوضع الراهن لمباني إسكان الحجاج في المدينة المنورة.

ويعمل المشروع على إجراء المسح الميداني للمنشآت تشمل 3700 ألف مبنى في مكة و 410 مبنى في المدينة في المرحلة الحالية، كما تستغرق مدة المسح 6 أسابيع ابتداءً من إجراء التنفيذ خلال العام الجاري.

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار