جمعية الفنانين الكويتيين تنظم ندوة علمية حول النقد المسرحي

جمعية الفنانين الكويتيين تنظم ندوة علمية حول النقد المسرحي

تنظم جمعية الفنانين الكويتيين ندوة بعنوان "النقد المسرحي في الكويت"، وذلك في إطار فعالياتها الثقافية والفنية للموسم الحالي. ستقام الندوة في قاعة "شادي الخليج" بالجمعية يوم الأربعاء، وتأتي في سياق تسليط الضوء على التجارب والمسارات التي مر بها النقد المسرحي في البلاد.

ستكون الأستاذة د.سعداء الدعاس، أخصائية النقد في المعهد العالي للفنون المسرحية، المتحدثة الرئيسية في هذه الندوة، حيث ستستعرض مع الحضور مختلف جوانب التجربة النقدية في الكويت. سيدير الندوة فهد القعود، الذي سيقوم بتسليط الضوء على مختلف مراحل ومحطات النقد المسرحي في البلاد.

تتضمن محاور الندوة استعراضاً للمساهمات البارزة التي قدمها عدد من الأقلام المتخصصة والإعلاميين في ميدان النقد المسرحي، والتأكيد على دورهم الفعّال في دفع عجلة الحركة الفنية في الكويت نحو التطوير والازدهار. كما سيتم التطرق إلى تجارب عدد من النقاد الذين قدّموا جهوداً كبيرة في تاريخ النقد المسرحي في الكويت.

تعد هذه الندوة مناسبة لاستعراض تطور النقد المسرحي في الكويت ولفهم أعماق التأثير الذي تركته التجارب السابقة على المشهد الثقافي والفني في البلاد، سواء على الصعيدين الوطني والإقليمي.

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار