مصر تُعزز استخدام الغاز الطبيعي بتوقيع عقد إنشاء محطتي وقود جديدتين في القليوبية

مصر تُعزز استخدام الغاز الطبيعي بتوقيع عقد إنشاء محطتي وقود جديدتين في القليوبية
ألفت مدكور

القاهرة، 19 نوفمبر 2023: في خطوة تعزز من توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتعزيز استخدام الغاز الطبيعي كوقود نظيف وصديق للبيئة، وتحقيق استراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية، وبناءً على التوسع المستمر في مشروع تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، تم توقيع عقد إنشاء محطتي وقود جديدتين في محافظة القليوبية.

وقع المهندس عبد الفتاح فرحات، رئيس شركة غازتك، واللواء إيهاب سراج الدين، السكرتير العام لمحافظة القليوبية، على العقد بحضور اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية.

تتمثل المحطتان في قطعتي أرض بمساحات 1248 مترًا مربعًا و3384 مترًا مربعًا على التوالي. تستهدف المحطة الأولى تموين السيارات بالغاز الطبيعي للمسافرين من القناطر الخيرية والمنوفية إلى كوبري الحادثة ومدينة قليوب، بطاقة تموين تصل إلى حوالي 500 سيارة يوميًا. بينما تستهدف المحطة الثانية تموين السيارات بالغاز الطبيعي والوقود السائل، وتخدم المركبات القادمة من شبرا الخيمة وطريق مصر الأسكندرية الزراعي إلى كورنيش النيل، بطاقة تموين حوالي 700 سيارة يوميًا، بالإضافة إلى توفير منتجات الوقود السائل وخدمات أخرى للمواطنين.

وأكد اللواء الهجان أن هذا الاتفاق يأتي استجابةً لتوجيهات الرئيس السيسي، ويعكس التزام المحافظة بتوفير بنية تحتية قوية لتحويل مركبات المواطنين للعمل بالغاز الطبيعي، كوقود نظيف واقتصادي.

من جانبه، أوضح فرحات أن هذا البروتوكول يأتي في إطار استراتيجية وزارة البترول لتعزيز شبكة محطات التموين بالغاز الطبيعي في مختلف المحافظات، معبرًا عن استمرار شركة غازتك في توسيع شبكتها لتشمل محطات التموين بالغاز الطبيعي في جميع أنحاء الجمهورية.

وأوضح فرحات أن هذه الخطوة تأتي ضمن خطة موسعة لشركة غازتك لافتتاح وتشغيل عدد كبير من محطات التموين بالغاز الطبيعي في مختلف محافظات الجمهورية، وأشار إلى أن عدد محطات التموين بالغاز الطبيعي التابعة للشركة سيصل إلى 350 محطة في 26 محافظة، مؤكدًا أن هذا يمثل أعلى معدل انتشار جغرافي لمحطات الخدمة والتموين بالغاز في مصر.

شارك في حفل التوقيع عدد من القيادات التنفيذية في محافظة القليوبية، بالإضافة إلى ممثلين عن شركة غازتك.

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار