16 صفقة تجارية جديدة ابرمتها مملكة البحرين في معرض الصين الدولي للاستيراد

16 صفقة تجارية جديدة ابرمتها مملكة البحرين في معرض الصين الدولي للاستيراد

تفوق جناح مملكة البحرين في معرض الصين الدولي للاستيراد 2023، حيث اختتمت فعالياته بنجاح باهر، محققًا عددًا كبيرًا من الشراكات والاتفاقيات المحتملة. على مدى خمسة أيام، استحوذت مملكة البحرين على اهتمام الزوار والمسؤولين، وسجلت إقبالًا هائلًا من رواد الأعمال والمستثمرين والشركاء الاستراتيجيين، وتجاوز عدد الزوار المليون، وفقًا لإحصائيات مكتب الإحصاء.

ونجح الجناح في تيسير أكثر من 16 صفقة في مختلف القطاعات التجارية، بما في ذلك الساعات والتوابل والعطور، بالإضافة إلى توقعات بإبرام أكثر من 10 صفقات تجارية أخرى. يعكس ذلك التفوق إلى حد كبير الجهود الجادة والنجاح الباهر الذي حققته الفرق العاملة في الجناح.

وفي إطار الفعاليات الجانبية للمعرض، تم توقيع مذكرة تفاهم بين صادرات البحرين وعملاق التجارة الإلكترونية Alibaba.com، وهي خطوة هامة نحو تعزيز الفرص الواعدة للتجارة العالمية. تشير هذه الاتفاقية إلى بداية عهد جديد للعلاقات التجارية، مما يعزز الوجود البحريني في الأسواق العالمية. تم تعزيز هذه الشراكة الاستراتيجية خلال معرض الصين الدولي السادس للاستيراد في شنغهاي، مما يعد تطورًا تاريخيًا في سجل التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وشهدت الفعاليات التكاملية للمعرض أكثر من 40 اجتماعًا عمل نظمتها صادرات البحرين مع شركائها، مما يتوقع أن يسفر عن تعاون كبير بين مركز البحرين الدولي للمعارض وجهات مهمة في جمهورية الصين. يهدف هذا التعاون إلى تعزيز مكانة مملكة البحرين كوجهة رائدة على خريطة المعارض العالمية، وجذب المزيد من الاستثمارات والأنشطة الاقتصادية والتجارية إلى المنطقة.

وأثنت السيدة فاطمة عزيز رستم، المدير التنفيذي للعمليات في صادرات البحرين، على التمثيل المميز الذي يعكس الصورة الإيجابية لمكانة مملكة البحرين الرائدة إقليميًا وعالميًا. وأكدت على أهمية تعزيز العلاقات التجارية مع جمهورية الصين الشعبية، مشيرة إلى أن هذه العلاقات تمثل ركيزة أساسية لتعزيز النمو الاقتصادي وتحقيق المنفعة المتبادلة.

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار