سلطنة عمان تبرز جهود تمكين المرأة في المؤتمر الدولي بأذربيجان

سلطنة عمان تبرز جهود تمكين المرأة في المؤتمر الدولي بأذربيجان

تشارك سلطنة عمان بفخر في "المؤتمر الدولي للنهوض بحقوق المرأة وتمكينها" الذي يُعقد في مدينة باكو بجمهورية أذربيجان خلال الفترة من 20 إلى 21 نوفمبر الجاري. يأتي هذا المشاركة كجزء من جهود الدولة لتعزيز دور المرأة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وترأس الوفد العماني المشارك في المؤتمر السيدة معني بنت عبد الله البوسعيدية، مدير عام التنمية الأسرية بوزارة التنمية الاجتماعية. وقد خصصت السيدة البوسعيدية كلمة افتتاحية لتسليط الضوء على الجهود التي بذلتها سلطنة عمان في دعم وتمكين المرأة.

في كلمتها، أكدت السيدة البوسعيدية على الاهتمام الخاص الذي توليه سلطنة عمان للمرأة، حيث قامت بتوفير جميع الإمكانيات الضرورية للنساء في مختلف المجالات. وشددت على توفير فرص التعليم والتدريب والعمل، وضمان المتطلبات الأساسية للرعاية الصحية والحماية الاجتماعية. ولافتة إلى أن سلطنة عمان حققت العديد من الإنجازات في مجالات متعددة، حيث تشغل النساء مناصب قيادية في مختلف القطاعات.

وأوضحت البوسعيدية أن أحدث التطورات التشريعية في عام 2023 شملت صدور قانون العمل بالمرسوم السلطاني (53/2023)، الذي وسع المزايا لصالح المرأة، بما في ذلك تعديل إجازة الأمومة إلى 98 يومًا، وتحقيق تكافؤ الفرص بين الجنسين. كما صدر قانون الحماية الاجتماعية بموجب المرسوم السلطاني (52/ 2023)، بهدف توفير نظام حماية اجتماعية متكامل ودعم الفئات المحتاجة.

وأبرزت البوسعيدية أن رؤية "عمان 2040" والاستراتيجيات الوطنية تعزز دور المرأة في مختلف المجالات، وتوفير البيئة المناسبة لمشاركتهن الفعالة في جوانب الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والمدنية.

في ختام كلمتها، ألقت البوسعيدية الضوء على ربط رؤية "عمان 2040" بأهداف التنمية المستدامة وتحقيق العدالة الاجتماعية، وذلك من خلال توفير حماية اجتماعية مستدامة وخدمات رعاية عالية الجودة، لضمان الحياة الكريمة للأجيال الحالية والمستقبلية.

وتشارك وزارة التنمية الاجتماعية أيضًا في "المؤتمر الدولي للتوحد" الذي يعقد في المملكة العربية السعودية، حيث يسعى المؤتمر إلى تحسين مستوى الخدمات للأشخاص المصابين بطيف التوحد وتعزيز التعاون بين الجهات المعنية.

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار