جمعية الإمارات للتأمين تؤكد دور القطاع في "كوب 28"

جمعية الإمارات للتأمين تؤكد دور القطاع في "كوب 28"

أكد رئيس جمعية الإمارات للتأمين، خالد محمد البادي، أن قطاع التأمين سيلعب دوراً بارزاً في مناقشات مؤتمر الأطراف "كوب 28" المختص بمواجهة التغير المناخي. يركز المؤتمر على دعم التحول نحو الطاقة النظيفة وتقليل انبعاثات الكربون.

وأشار البادي في تصريحات صحفية خلال المؤتمر الأفروآسيوي للتأمين وإعادة التأمين في أبوظبي، إلى أن خسائر الاقتصاد العالمي بسبب العوامل المناخية والكوارث وصلت إلى 323 مليار دولار خلال العام الماضي، حسب تقارير دولية، وأن قطاع التأمين تحمل نصيباً يصل إلى 132 مليار دولار من هذه الخسائر، وتبلغ نسبة عدم توفر التغطية التأمينية للخسائر الباقية حتى الآن 42%.

وأوضح البادي أن النسخة الجديدة من مؤتمر الاتحاد الأفريقي الآسيوي للتأمين وإعادة التأمين، المنعقد في الإمارات، تكتسب أهمية كبيرة في ظل التحولات في صناعة التأمين على المستويين الإقليمي والدولي، والتحديات الجديدة التي تواجهها الصناعة، بما في ذلك تأثير جائحة كورونا والتوترات الجيوسياسية، وتحديات التنمية المناخية والاحتباس الحراري.

وأشار إلى أن موضوعات تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الاكتتاب والمطالبات والتوزيع ستكون من أبرز المواضيع في المؤتمر، مؤكداً أن تقنيات الذكاء الاصطناعي تساهم في زيادة الكفاءة والفعالية في قطاع التأمين.

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار