تفاصيل صفقة تبادل الأسرى: محادثات حول أسماء فلسطينيين المفترض إطلاق سراحهم

تفاصيل صفقة تبادل الأسرى: محادثات حول أسماء فلسطينيين المفترض إطلاق سراحهم

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم بأن مسؤولين حكوميين وقضائيين يجرون محادثات حول تحديد أسماء فلسطينيين يفترض إطلاق سراحهم في إطار صفقة تبادل أسرى بين الطرفين.

وعلى صعيد متصل، نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن تنظيم إجلاء نحو 100 جريح من مستشفى إندونيسي إلى مستشفى ناصر في خان يونس في وقت متأخر من الليل، بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

في سياق آخر، شهدت محافظة جنين وقفة دعم للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، حيث شاركت الفعاليات المحلية في الوقفة الأسبوعية التي دعا إليها أهالي الأسرى أمام دوار سينما جنين. شارك في الوقفة منتصر سمور، مدير نادي الأسير، إلى جانب الأطر النسوية وأسرى محررين.

وأكد أهالي الأسرى خلال الوقفة على استمرار أبنائهم في معركة العزة والكرامة، محملين حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن سلامة الأسرى. طالبوا أيضًا بالضغط على سلطات الاحتلال لتسليم جثامين الشهداء المحتجزة ورفعوا صور أبنائهم ويافطات داعية للوقوف إلى جانب الحركة الأسيرة.

وفي تصريحات لـ "القاهرة الإخبارية"، أوضح قدورة فارس، رئيس هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية، أن الهيئة ليست طرفًا مباشرًا في عملية تبادل الأسرى، ولكنها مطلعة على التطورات. وأكد أن الصفقة تشمل تبادل 83 امرأة وأكثر من 350 طفلاً فلسطينيًا بمواجهة نحو 83 امرأة وأكثر من 350 طفلًا إسرائيليًا.

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار