فواز العنزي لـ«خليجيون»: العلاقات بين مصر والسعودية مبينة على «جسور من الثقة»

فواز العنزي لـ«خليجيون»: العلاقات بين مصر والسعودية مبينة على «جسور من الثقة»
أية علي

وصف المحلل السياسي السعودي فواز كساب العنزي، العلاقات المصرية - السعودية، بأنها علاقات أخوية، ولها جذور تاريخية ترتبط بعدة محاور.

وأضاف العنزي في تصريحات لـ«خليجيون»: مصر والسعودية بينهما تقارب دائم، ولا سيما أن البلدين يجمعهما علاقات اخوية تربطها الدين والعروبة، وهي أيضًا علاقات تاريخية مستمرة منذ القرن الماضي».

تابع:« كما ان المملكة العربية السعودية ومصر لديهما الكثير من الاتفاقيات التي تصب في مصلحة المملكة واستفادة مصر من التطور والقدرات في تطور المجتمع العربي، حيث تبنى تلك العلاقات على جسور الثقة الممتدة بين البلدين».

تواصل مستمر

وتمر العلاقات المصرية - السعودية في الوقت الحالي بحالة من التوجج، حيث يلتقى البلدان في عدة محاور سياسية واستراتيجية، تربطها اتفاقياتاستثنائية في كافة المجالات.

وفي ديسمبر الماضي، استعرض اجتماع لجنة المتابعة والتشاور السياسي بين مصر والسعودية، العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين على كافة الأصعدة، وأشادا بما تم تحقيقه بين الجانبين من تعاون وتنسيق في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والثقافية بما يعزز أمن واستقرار البلدين الشقيقين ويدعم مصالح شعبيهما.

جاء ذلك خلال إجتماع لجنة المتابعة والتشاور السياسي بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية، وقد ترأس الجانب المصري سامح شكري وزير الخارجية، وترأس الجانب السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود وزير الخارجية.

أهم الأخبار