طارق الشناوي لـ«خلجيون»: فيلم «الجريمة» يقف على مشارف سينما الرعب

طارق الشناوي لـ«خلجيون»: فيلم «الجريمة» يقف على مشارف سينما الرعب
حسن محمد

تربع النجم أحمد عز بفيلمه "الجريمة" علي عرش السينما المصرية والعربية، ووصل عز الى رقم قياسي جديد حيث حقق الفيلم أعلى إيرادات يومية، بفيلمه الذي طرح مع بداية العام الجديد.

ووصل إيراد «الجريمة» اليومي لأكثر من 2 مليون ونصف في ليلة واحدة خلال هذا الموسم وفي هذا التوقيت.

تواصل موقع خلجيون مع الناقد الفني الدكتور طارق الشناوي للحديث عن فيلم النجم احمد عز الجديد "الجريمة".

وقال الشناوي "أن الفيلم قائم على السرد، نتابع الحدوتة مع الراوى البطل، وبداخلنا نفس الهامش الذى يمزج بين الواقع والهلاوس، المخرج وهو أيضًا كاتب القصة ومشارك فى السيناريو مع أمين جمال ومحمد محرز، بين الحين والآخر يشعرنى شريف عرفة أنه يشك فى قدرة الجمهور على استيعاب هذا الموقف أو تلك العقدة، ولهذا يقدم المعلومة أكثر من مرة، وفى بناء الفيلم أسوأ إحساس ينتاب المتفرج، هو تكرار المعلومة، كما أنه يروى بين الحين والآخر ما هو مرئى".

وأكد أن الفيلم يقف على مشارف سينما الرعب، النمط الغائب فى السينما المصرية رغم محاولات الاقتراب، الممثل عند شريف عرفة أحد أهم أسلحته فى التعبير، يترك مساحة مرنة فى السيناريو تسمح بزيادة الرقعة الدرامية داخل العمل مما لا يؤثر قطعًا على الجو العام للعمل الفنى.

واختتم الشناوي حديثه أحمد عز وهو أكثر الشخصيات التى حملت الفيلم دراميًّا ونفسيًّا، بكل تفاصيله، وعز قطعًا نجم ومحبوب وجاذب للجمهور، وتمكن المخرج من إبعاد شبح الأداء الممزوج بخفة الظل الذى صار طابعًا مميزًا فى كل أعماله، خلال السنوات العشر الأخيرة.

أهم الأخبار