كامل الوزير: تجارة العبور وجذب الخطوط الملاحية أولوية

كامل الوزير: تجارة العبور وجذب الخطوط الملاحية أولوية

أعلن الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، عن أهمية استقطاب المستثمرين للتعاون مع الشركة القابضة للنقل البحري والبري في مجالات الإدارة والتشغيل. كما أكد على أهمية جلب المزيد من الخطوط الملاحية وتعزيز تجارة العبور. في هذا السياق، أشار الوزير إلى أن موانئ مصر لا تزال خارج نطاق البيع أو الاستحواذ، مع فتح أبواب الاستثمار للمشاركة في إدارتها وتشغيلها.

وأوضح الوزير خلال رئاسته للاجتماعات العامة لأربع شركات تابعة للشركة القابضة، أن الحكومة المصرية تعمل جاهدة على تطوير جميع الموانئ المصرية، تماشيًا مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحويل مصر إلى مركز عالمي للتجارة والخدمات اللوجستية.

تم اعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية للعام المالي 2022/2023 في الاجتماعات العامة، حيث بلغت الإيرادات المتحققة نحو 1.730 مليار جنيه، وارتفعت صافي أرباح الشركة بنسبة 72.7٪ إلى 1.730 مليار جنيه، مقارنة بالعام السابق. كما تم التأكيد على أهمية قطاعي الشحن والحاويات، وتحقيق الشركة إنجازات ملموسة في هذين القطاعين.

وفي سياق متصل، حث الوزير على ضرورة تحديث وتطوير البنية التحتية للموانئ وتحفيز الموظفين على أداء مهامهم بفعالية. كما شدد على أهمية رعاية العنصر البشري وتوفير بيئة عمل مناسبة، مشيرًا إلى أن اهتمام الشركة بالموظفين يعد عاملًا أساسيًا في نجاح النظام.

ترأس وزير النقل أيضًا الاجتماعات العامة لشركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع، حيث تمت الموافقة على القوائم المالية للشركة عن العام المالي 2022/2023، مع تسجيل نمو ملحوظ في الإيرادات والأرباح.

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار