مجلس التعاون الخليجي وأذربيجان يوقعان خطة عمل مشتركة لتعزيز العلاقات

مجلس التعاون الخليجي وأذربيجان يوقعان خطة عمل مشتركة لتعزيز العلاقات

باكو - أعلن معالي جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، عن اعتماد خطة العمل المشتركة 2024-2028، تهدف إلى تعزيز الروابط الاستراتيجية بين دول المجلس وجمهورية أذربيجان. تأتي هذه الخطة كنتيجة للتفاهم والتنسيق المستمر بين الطرفين، حيث تم التأكيد على أهداف مشتركة تعكس التزام البلدين بتعزيز التعاون المتبادل.

تم الإعلان عن الخطة خلال لقاء مع وزير الخارجية الأذربيجاني، جيهون بيراموف، الذي جرى في العاصمة باكو مساء الجمعة الماضي. وقد تمت الموافقة على الخطة بالفعل من قبل الجانبين، حيث تغطي عدة مجالات تشمل التعاون السياسي والتنسيق، بالإضافة إلى الفرص التجارية والاستثمارية وقطاع الطاقة.

وأكد الأمين العام لمجلس التعاون على حرص دول المجلس على تعزيز العلاقات مع الشركاء الإقليميين والدوليين. وشدد على أهمية الروابط الثنائية بين دول المجلس وأذربيجان، مشيرًا إلى أن هذه العلاقات تعتبر من الأولويات التي يسعى المجلس إلى تطويرها، وذلك من خلال تحقيق المصالح المشتركة، وخاصة فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية والدولية.

تمت مناقشة عدة قضايا خلال اللقاء، حيث تبادل الجانبان وجهات النظر حول التحديات الإقليمية والقضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك، مما يعزز الفهم المتبادل ويعمق التعاون بين دول المجلس وأذربيجان.

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار