معيط: الحكومة تسعى إلى توفير فرص تنافسية للقطاع الطبي الخاص

معيط: الحكومة تسعى إلى توفير فرص تنافسية للقطاع الطبي الخاص

في إطار التزام الحكومة المصرية بتحسين الخدمات الصحية وتوفير رعاية شاملة للمواطنين، أكد وزير المالية، الدكتور محمد معيط، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، على أهمية تجربة "التأمين الصحي الشامل" وتحقيقها لحق المواطن في الحصول على خدمات الرعاية الصحية من المكان الذي يختاره.

يحظى المشروع بتقدير عالٍ من شركاء التنمية الدوليين، حيث يُعتبر خطوة إيجابية نحو تحسين الرعاية الصحية وتقليل العبء المادي والنفسي على المواطنين. وفي هذا السياق، أعرب وفد الوكالة الفرنسية للتنمية عن إعجابه العميق خلال زيارته الميدانية لمحافظة الإسماعيلية، مؤكدًا دعمهم للتجربة المصرية وإرادتهم في مساهمة فعّالة في تحقيق التأمين الصحي الشامل.

وأوضح الوزير معيط أن التجربة المصرية ترتكز على حق المواطن في الحصول على رعاية صحية شاملة ومتكاملة من خلال القطاع العام أو الخاص أو المؤسسات الصحية المعتمدة، مشددًا على أن الحكومة تسعى إلى توفير فرص تنافسية للقطاع الطبي الخاص لضمان تقديم خدمات عالية الجودة.

وفي سياق متصل، شدد الوزير على أهمية تحديث وتطوير الأسعار بشكل دوري، بالتعاون مع القطاع الطبي الخاص، لضمان تقديم خدمات طبية بأسعار عادلة ومحفزة. وأكد أن نظام التأمين الصحي الشامل يغطي نحو ٣ آلاف خدمة طبية تحدث بشكل مستمر وفقًا لأحدث التطورات العلمية.

وختم الوزير بتوجيهه بضرورة متابعة تقديم خدمات التأمين الصحي بشكل كامل، مع التأكيد على تلقي المواطنين الرعاية الصحية اللازمة وصرف الأدوية والمتابعة المستمرة لضمان رضا المواطنين.

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار