للإنسانية والفن: مهرجان شرم الشيخ ينطلق بمواهب مسرحية متميزة

للإنسانية والفن: مهرجان شرم الشيخ ينطلق بمواهب مسرحية متميزة

تتألق فعاليات اليوم الأول من الدورة الثامنة لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، الذي يحمل شعار "المسرح من أجل الإنسانية"، برئاسة المخرج والفنان مازن الغرباوي. يأتي هذا المهرجان كمساحة فنية تجمع بين الفنانين والمسرحيين لتقديم مجموعة من العروض المسرحية البارزة، حيث يتنافس الشباب الموهوب في مختلف فئات المسابقات.

تُقدم أربع عروض مسرحية، عربية وأجنبية، خلال هذا اليوم الافتتاحي، تنوعت ما بين العروض الكبرى ومسابقات مسرح الشارع والفضاءات الغير تقليدية. في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً، سيتم تقديم العرض المسرحي "احتراق شمعة" من الإمارات، الذي يشارك في مسابقة العروض المسرحية الكبرى. يليه عرض مسرحي من مصر بعنوان "حيث لا يراني أحد"، والذي يشارك في مسابقة عروض مسرح الشارع والفضاءات الغير تقليدية، على مسرح السوق القديم.

وفي تمام الساعة العاشرة مساءً، يأتي العرض المكسيكي "woman fish" ضمن مسابقة عروض المونودراما، ليُلهم الجمهور برؤية فنية متميزة. وتختتم فعاليات اليوم بالعرض الإيطالي "Apnea"، والذي يشارك في مسابقة العروض الكبرى، ليترك انطباعاً فنياً رائعاً في أذهان الحاضرين.

يأتي هذا الحدث الثقافي ضمن فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، الذي يمتد حتى الثلاثين من نوفمبر الجاري. يحمل اسم الفنانة الدكتورة سميرة محسن، ويشرف عليه شخصيات فنية بارزة، حيث يترأس المهرجان شرفياً الفنانة الكبيرة سميحة أيوب، ويديره ببراعة المايسترو نادر عباسي، وتحت إشراف الدكتورة إنجي البستاوي. يُقام المهرجان تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، واللواء أركان حرب خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار