الصين تفتح أبوابها بدون تأشيرة لـ 7 دول أوروبية وآسيوية

الصين تفتح أبوابها بدون تأشيرة لـ 7 دول أوروبية وآسيوية

أعلنت جمهورية الصين الشعبية عن خطوة مبتكرة تجاه تسهيل دخول المسافرين، حيث تقوم بتجربة سياسة فريدة تتيح لمواطني فرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا وإسبانيا وماليزيا دخول أراضيها بدون الحاجة إلى تأشيرة، وذلك اعتبارًا من الأول من ديسمبر القادم حتى نهاية نوفمبر 2024.

أوضحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، ماو نينج، في مؤتمر صحفي عقد في العاصمة بكين، أن هذه التجربة تستهدف تيسير حركة التبادل الشخصي بين الصين وهذه الدول، وتتيح لمواطنيها الذين يحملون جوازات سفر عادية فرصة السفر للعمل، أو السياحة، أو زيارة الأهل والأصدقاء، أو حتى العبور (الترانزيت) لمدة تصل إلى 15 يومًا.

وأكدت أن هذه الخطوة تأتي في إطار سعي الصين لتسهيل تواصل الأفراد بينها وبين دول العالم، بهدف دعم التنمية العالية الجودة وتعزيز مستوى الانفتاح.

تجدر الإشارة إلى أن الصين شهدت نجاحًا في إدارة جائحة "كورونا"، وبفضل إجراءاتها الصارمة، أصبحت بلدًا آمنًا للغاية. وفي ظل تلك الظروف، قررت الحكومة الصينية تخفيف القيود على السفر الدولي، ومع تقديم خدمات دخول بدون تأشيرة، يتوقع أن تزيد الإقبال على زيارة الصين، مما يعزز من فرص السياحة والتبادل الثقافي بين الدول.

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار