ما الذي حدث في غزة؟ الأونروا تكشف التفاصيل المروعة

ما الذي حدث في غزة؟ الأونروا تكشف التفاصيل المروعة

أكد المتحدث باسم وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، كاظم أبو خلف، أن الوضع الإنساني في قطاع غزة يعد "مأساويًا"، وأن الهدنة الإنسانية الحالية كشفت حجم الأزمات داخل القطاع.

وفي تصريح له، أوضح أبو خلف أن إغلاق المستشفيات تباعاً يشكل ضغطًا كبيرًا على المؤسسات الطبية المتبقية، مشيرًا إلى الحاجة الملحة للمياه النظيفة والبطانيات والمراتب والأغذية والأدوية والمضادات الحيوية والأمصال.

وأوضح أن هناك ارتفاعًا ملحوظًا في حالات الأمراض التنفسية والأمراض الجلدية نتيجة لنقص المياه، مطالبًا بإدخال نحو 700 شاحنة يوميًا إلى قطاع غزة لتلبية احتياجات سكانه البالغ عددهم نحو 2.5 مليون مواطن.

وأكد أن فرق الأونروا تمكنت من الوصول إلى مناطق شمال قطاع غزة لتقديم المساعدات الإنسانية بعد فترة من الاشتباكات الدامية التي استمرت 48 يومًا، حيث تم نزوح السكان إلى الجنوب. وشدد على أن هدف الوكالة هو تقديم الخدمات بشكل مكثف لتفادي انتشار الأمراض في ظل الظروف الراهنة.

تجدر الإشارة إلى أن الهدنة الإنسانية التي دخلت حيز التنفيذ يوم الجمعة الماضية بين إسرائيل وحماس تستمر لمدة 4 أيام، مع إطلاق سراح 50 من المحتجزين لدى حماس مقابل إفراج إسرائيل عن 150 سجينًا فلسطينيًا، وإدخال مساعدات إنسانية ووقود إلى قطاع غزة المحاصر.

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار