عاصفة قوية تجتاح جنوب روسيا والقرم، متسببة في حالة من الفوضى وانقطاع الكهرباء

عاصفة قوية تجتاح جنوب روسيا والقرم، متسببة في حالة من الفوضى وانقطاع الكهرباء

تعرضت جنوب روسيا وشبه جزيرة القرم، اليوم الإثنين، لعاصفة قوية أطلق عليها اسم "عاصفة القرن"، والتي أثارت الهلع وسط السكان وتسببت في حدوث أضرار جسيمة وانقطاع واسع للتيار الكهربائي.

بدأت الظروف الجوية السيئة والتي ترافقت مع رياح عاتية وأمواج عنيفة منذ أمس الأحد، حسبما ذكرت وكالة "فرانس برس". وقد أدت هذه العاصفة القوية إلى اقتلاع مئات الأشجار والهياكل الحديدية على شواطئ منطقة كراسنودار، التي تضم منتجعات ساحلية شهيرة كسوتشي وأنابا، مما نتج عنه سقوط عدد من الجرحى، وفقًا لتقارير المكتب المحلي لوزارة حالات الطوارئ الروسية.

وأسفرت هذه الظروف الجوية السيئة عن جنوح سفينة الشحن الكبيرة "بلو شارك"، وتسببت في اضطرابات كبيرة في حركة القطارات بسبب سقوط الأشجار على السكك الحديدية في سوتشي.

تأثرت الحياة اليومية للسكان أيضًا بانقطاع التيار الكهربائي عن نحو نصف مليون شخص في القرم، مما أدى إلى زيادة معاناة السكان في ظل الظروف الجوية الصعبة. وتوقعت الأرصاد الجوية استمرار تأثير العاصفة مع توقع سقوط أمطار وثلوج في الفترة القادمة.

تجاوزت هذه العاصفة حدود المتوقع، حيث أثبتت تأثيرها الكبير على مختلف القطاعات، سواء كانت البنية التحتية أو حياة السكان، مما يتطلب تحركاً فورياً لتقديم المساعدة وإعادة الاستقرار إلى المنطقة المتضررة.

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار