طقس الأحد.. أمطار وأجواء غير مستقر في مصر والخليج

طقس الأحد.. أمطار وأجواء غير مستقر في مصر والخليج
ريهام صلاح

تشهد المنطقة العربية موجة من عدم الاستقرار الجوي، الأحد التاسع من يناير عام 2022، خيث تسقط الامطار الغزيرة على أنحاء متفرقة في مصر وسط تحذيرات من الصقيع في جنوب سيناء، اما في الخليج تنتشر الغيوم مع توقعات بسقوط أمطار في بعض المناطق.

«خليجيون» يرصد أبرز التوقعات للأحوال الجوية الأحد

مصر

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأحد، طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مائل للدفء على شمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد وشديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم الأحد يشهد نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة، وأمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وشمال محافظة البحر الأحمر والفرصة مهيأة لتكون السيول على بعض مرتفعات جنوب سيناء، وأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا وجنوب البلاد.

كما نشر مركز التنبؤ بالأمطار التابع لـ وزارة الموارد المائية والرى، بيان بتوقعات الأمطار الأيام القادمة على جمهورية مصر العربية الايام القادمة، والتي جاءت كالتالي:

الأحد 9 يناير: سقوط أمطار متوسطة على جنوب سيناء وشمال البحر الأحمر وتقل شدتها على جنوب البحر الأحمر ووسط وجنوب الصعيد والوادي الجديد وأجزاء من السواحل الشمالية الغربية.

الإثنين 10 يناير: من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على جنوب سيناء والبحر الأحمر ووسط وجنوب الصعيد.

ويميل الطقس في مصر للبرودة على أغلب الأنحاء نهارًا، من شمال البلاد وحتى شمال الصعيد بدءًا من الإسكندرية ومرورًا بمحافظات القاهرة الكبري.

وقد حذر مركز التنبؤ بـ فيضان النيل، التابع لوزارة الري، المواطنين بضرورة توخي الحذر لتجنب الأضرار التي قد تنتج عن سقوط الأمطار المتوسطة على سواحل البحر الأحمر وجنوب سيناء والتي قد تؤدي لسيول.

السعودية

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، أن تكون السماء غائمة جزئيًا إلى غائمة، والفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية قد تكون رعدية على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من منطقة المدينة المنورة، في حين لا يستبعد تكوّن الضباب على مرتفعات تلك المناطق.

الإمارات

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس اليوم صحواً الى غائم جزئياً بوجه عام، وتزداد السحب المنخفضة على البحر وبعض المناطق الساحلية الغربية، وتميل درجات الحرارة للارتفاع الطفيف يصبح رطبا ًليلاً وصباح الأحد على بعض المناطق الداخلية مع احتمال تشكل الضباب الخفيف، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة أحياناً غرباً.

البحرين

أفادت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات أن الطقس المتوقع في مملكة البحرين سيكون، باردًا نسبياً ومعتدلاً خلال النهار.

الكويت

تشهد خلال ساعات اليل طقس بارد والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الإتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة 06 - 26 كم/ساعة مع فرصة لتكون الضباب الخفيف على بعض المناطق.

وفي النهار يصبح معتدل والرياح متقلبة الإتجاه خفيفة السرعة 06 - 22 كم/ساعة و تظهر بعض السحب المتفرقة في وقت لاحق.

أهم الأخبار