بين الدموع والأمل: الأونروا تبدأ توزيع المساعدات الإنسانية في شمال غزة

بين الدموع والأمل: الأونروا تبدأ توزيع المساعدات الإنسانية في شمال غزة

أعلن المُتحدث باسم وكالة دعم وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، كاظم أبو خلف، عن بدء عملية إرسال المساعدات الإنسانية إلى مناطق شمال قطاع غزة، حيث تمكنت الوكالة من التوغل في المناطق الصعبة، خاصة في شمال القطاع. وجارٍ حاليًا العمل على تقدير الأضرار الناجمة عن الأحداث الأخيرة لتحديد الاحتياجات الضرورية للمدنيين المتضررين.

وأوضح "أبو خلف" أن الأونروا قد بدأت بتوجيه شاحنات محملة بالمساعدات الغذائية نحو شمال القطاع، حيث تم توزيع مواد غذائية متنوعة، منها الدقيق والأطعمة الجاهزة والمعلبات، بالإضافة إلى توفير خيام وبطانيات في 4 مراكز إيواء.

وشدد متحدث الأونروا على أهمية زيادة كميات المساعدات الإنسانية التي تصل إلى القطاع، مشيرًا إلى التعاون الوثيق مع منظمة الصحة العالمية والهلال الأحمر الفلسطيني لتلبية احتياجات السكان في ظل الظروف الراهنة.

وأكد "أبو خلف" أن عددًا قدره 108 من العاملين في الأونروا بقطاع غزة لقوا حتفهم خلال الحرب التي شنتها إسرائيل اعتبارًا من السابع من أكتوبر الماضي.

وفي سياق آخر، أُعلِنَ مساء أمس الاثنين عن تمديد هدنة إنسانية في قطاع غزة لمدة يومين إضافيين بعد جهود مستمرة من جانب مصر وقطر، حيث جاء هذا الاتفاق بين حركة حماس وإسرائيل.

يُشار إلى أن هدنة القطاع بدأت سريانها الساعة السابعة صباح يوم الجمعة الماضي، ولمدة أربعة أيام، لتخفيف حدة العدوان الإسرائيلي الذي استمر منذ السابع من أكتوبر، والذي أسفر عن وفاة أكثر من 15 ألف مواطن، بينهم 6150 طفلًا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، إضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح، وهي حصيلة تعد غير نهائية.

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار