بليغ حمدي في أوبرا القاهرة.. "مولاي" و"زي الهوى" على المسرح الكبير غدا

بليغ حمدي في أوبرا القاهرة.. "مولاي" و"زي الهوى" على المسرح الكبير غدا
دار الاوبرا

تقدم فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية، بقيادة المايسترو أحمد عامر، أمسية فنية مميزة في دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور خالد داغر، حيث يتم استعراض روائع أعمال الموسيقار الراحل بليغ حمدي. من المقرر أن تُقام هذه الأمسية الفنية يوم غد الخميس في الثامنة مساءً، على المسرح الكبير بالأوبرا.

وأوضحت دار الأوبرا المصرية في بيان صحفي أن البرنامج المخصص لهذه الأمسية يتضمن عرض باقة من أعمال الراحل بليغ حمدي، الذي تعاون مع نجوم الغناء العربي الكبار مثل أم كلثوم، وردة، عبد الحليم حافظ، محمد رشدي، محرم فؤاد، وشادية، وغيرهم من الفنانين البارعين. يتم تقديم هذه الأعمال المميزة على يد فنانين متألقين منهم الفنانون أجفان، سمية وجدي، محمد حسن، حسام حسني، ومؤمن خليل.

وأشارت إلى أن بليغ حمدي، الذي وُلد في عام 1931 وابتدع العزف على آلة العود في سن الرابعة، كان له مسار فني حافل بالإنجازات. بدأ حياته الفنية كمغني قبل أن يتجه نحو التلحين، حيث اشتهر بألحانه البسيطة والسهلة، وأصبح لقبه "ملك الموسيقى ولحن الشجن" يعكس تأثيره الكبير على الساحة الفنية. ورحل عن عالمنا في عام 1993، تاركًا وراءه إرثًا فنيًا غنيًا من الألحان التي تنوعت بين الرومانسية والوطنية والقصائد وأغاني الأطفال والابتهالات الدينية، من بينها أشهرها "مولاي".

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار