اسرائيل تستأنف الاباده الجماعيه لسكان غزة: غارات إسرائيلية مكثفة علي القطاع

اسرائيل تستأنف الاباده الجماعيه لسكان غزة: غارات إسرائيلية مكثفة علي القطاع

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، الجمعة، عن استئناف القتال في قطاع غزة، حيث قامت طائراتها الحربية بتنفيذ غارات على مواقع تابعة لحركة حماس الفلسطينية.

وأكد بيان صدر اليوم أن "مقاتلات الجيش الإسرائيلي تستهدف حاليًا مواقع تابعة لحماس في قطاع غزة".

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق اليوم أن حماس قامت بانتهاك الهدنة من خلال إطلاق نار على الأراضي الإسرائيلية، مما دفع الجيش إلى استئناف القتال في غزة. وأوضح الجيش الإسرائيلي أن صفارات الإنذار قد نفذت في البلدات القريبة من غزة، وتم اعتراض إطلاق صاروخ من القطاع.

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي غارات على منطقة جنوب شرقي دير البلح وسط قطاع غزة، وفقًا لتقارير قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية برصد أكثر من 40 غارة إسرائيلية على غزة منذ انتهاء الهدنة.

وصرح المتحدث باسم قوات الدفاع الإسرائيلية، الكولونيل أوليفييه رافوفيتش، بأن حركة حماس فشلت في تقديم قائمة بأسماء الرهائن المعدة للإفراج عنهم يوم الجمعة، وبدلاً من ذلك قامت بإطلاق صواريخ على الأراضي الإسرائيلية، مما استدعى رد فعل إسرائيل وبالتالي انتهاء الهدنة، وفقًا لوكالة "تاس".

يُذكر أن الهدنة الإنسانية في قطاع غزة دخلت حيز التنفيذ في السابعة صباحًا يوم الجمعة الماضي، لمدة أربعة أيام، وتم تمديدها لثلاثة أيام إضافية، بعد أن دام العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي، أسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف مواطن، بينهم 6150 طفلاً، وأكثر من 4 آلاف امرأة، إلى جانب أكثر من 36 ألف جريح، وهي حصيلة غير نهائية.

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار