قصف قوي للقسام على تجمعات إسرائيلية في غزة

قصف قوي للقسام على تجمعات إسرائيلية في غزة

شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، هجومًا قويًا على تجمعات للقوات الإسرائيلية في مدينة غزة، حيث أعلنت الحركة أنها قامت بقصف تجمعات للجيش الإسرائيلي شمال وجنوب المدينة، باستخدام عشرات القذائف الهاون من العيار الثقيل.

وفي تصريحات نشرتها الحركة عبر حسابها على تليغرام، أكدت أن مقاتليها استهدفوا بشكل مباشر قوة إسرائيلية راجلة متمركزة في مبنى بيت حانون بشمال قطاع غزة، باستخدام أربع قذائف مضادة للأفراد والتحصينات.

من جهة أخرى، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أن مقاتليها يشنون اشتباكات عنيفة مع الجنود الإسرائيليين في محيط مستشفى الرنتيسي بحي النصر في مدينة غزة.

تجدر الإشارة إلى أن القتال والقصف بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية المسلحة قد تجدد بشكل حاد في أنحاء قطاع غزة منذ صباح اليوم. ويأتي هذا بعد انقضاء مدة الهدنة التي استمرت أسبوعًا بين حماس وإسرائيل، حيث تواصل القوات الإسرائيلية قصفها على قطاع غزة، محققة مزيدًا من القتلى والجرحى.

وأعلنت وزارة الصحة التابعة لحماس أن حصيلة القصف الإسرائيلي ارتفعت إلى 109 شهداء ومئات الجرحى حتى اللحظة، مع تزايد وفورات المصابين الذين يتوافدون على المستشفيات المكتظة بينما يتبرع السكان بالدم لإنقاذ الأرواح.

من جانبها، أكد الجيش الإسرائيلي أنه قصف أكثر من 200 هدف إرهابي في قطاع غزة، في استمرار للعمليات العسكرية ضد الفصائل الفلسطينية.

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار