الاقتراع في 137 سفارة وقنصلية بـ121 دولة حول العالم..

الانتخابات الرئاسية المصرية بالخليج.. مشاركة إيجابية وحضور بارز للمرأة

الانتخابات الرئاسية المصرية بالخليج.. مشاركة إيجابية وحضور بارز للمرأة
مصريون أمام بمقر لجنة انتخابية بالكويت (الإنترنت)
القاهرة: أحمد كامل

يتوافد المصريون في دول الخليج العربي، اليوم السبت، على اللجان الانتخابية المحددة بالقنصليات والسفارات للإدلاء بأصواتهم، لاختيار مرشحهم الرئاسي، في ثاني أيام الاقتراع والذي يستمر حتى غدٍ الأحد، إذ تصدر مشهد رفع أعلام مصر أمام مقر اللجان الانتخابية والحضور القوي للمرأة عملية التصويت.

وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر في 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم.

وتضم قائمة المرشحين، المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى (رمز النجمة)، وفريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى (رمز الشمس)، وعبد السند يمامة رئيس حزب الوفد (رمز النخلة)، والسياسي حازم عمر (رمز السلم).

ورغم أن مصر لم تعلن عن عدد من يحقّ لهم التصويت، قالت وزيرة الهجرة المصرية إنها «واثقة من كثافة مشاركة المصريين بالخارج والذين يبلغ تعدادهم نحو 14 مليون مصري في مختلف دول العالم»، بحسب بيان من الوزارة.

مصريون أمام مقر لجنة انتخابية بالرياض (الإنترنت)
مصريون أمام مقر لجنة انتخابية بالرياض (الإنترنت)

رفع علم مصر أمام مقر اللجنة الانتخابية بالكويت

واحتشد عدد كبير من الوافدين المصريين بالكويت أمام مقر اللجنة الانتخابية للإدلاء بأصواتهم رافعين علم مصر، مرددين الأغاني الوطنية.

حشود كبيرة في السعودية

وتوافد أبناء الجالية المصرية أمام السفارة المصرية بالعاصمة السعودية الرياض، حيث يحق لأكثر من مليون مصري مقيم بالسعودية التصويت في الانتخابات الرئاسية، وفق تصريح السفير المصري بالمملكة أحمد فاروق لصحيفة الأهرام المصرية.

سفارة مصر بعمان تقتح أبوابها للمصريين

وفي عمان، فتحت سفارة مصر باب التصويت في الانتخابات الرئاسية لليوم الثاني، وبدأ عدد من الناخبين التوافد على مقر اللجنة للإدلاء بأصواتهم.

كذلك الحال في قطر، إذ شهد مقر اللجنة الانتخابية توافد أعداد كبيرة من أبناء الجالية المصرية بالساعات الأولى من اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج.

مصريون في قطر يدلون بأصواتهم (الإنترنت)
مصريون في قطر يدلون بأصواتهم (الإنترنت)

المرأة المصرية تتصدر المشهد في البحرين

وفي البحرين، أكد الدكتور رامى لبيب ممثل الاتحاد العام للمصريين فى الخارج بالبحرين، مشاركة عدد كبير من المصريين، للنزول والمشاركة فى الانتخابات الرئاسية.

وفي مداخلة هاتفية على القناة الأولى المصرية الرسمية قال لبين: «إنه مع بدء اليوم الثانى من التصويت فى الانتخابات الرئاسية شهدنا الإقبال الكثيف للمرأة المصرية التى تصطحب أطفالها وتزين جميع اللجان الانتخابية بالأعلام المصرية».

أعداد كبيرة في دبي وأبو ظبي

وفي الإمارات، فتحت قنصلية وسفارة مصر في أبو ظبي ودبي باب التصويت في الانتخابات الرئاسية لليوم الثاني، حيث توافد عدد كبير من الناخبين في التوافد على مقر اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، حاملين أعلام مصر.

رفع علم مصر أمام سفارة مصر بالبحرين (الإنترنت)
رفع علم مصر أمام سفارة مصر بالبحرين (الإنترنت)

سفارة العراق تستقبل المصوتين

وفتحت سفارة مصر في العراق، مقر اللجنة الانتخابية لأبناء الجالية المصرية، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات رئاسة الجمهورية، في ثاني أيام تصويت المصريين في الخارج، في تمام التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي.

أهم الأخبار