وزير: الحالة الصحية لأمير الكويت «لا تزال مستقرة».. والنيابة العامة تحذر

وزير: الحالة الصحية لأمير الكويت «لا تزال مستقرة».. والنيابة العامة تحذر
أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح. (أرشي
القاهرة: «خليجيون»

قال وزير كويتي، اليوم السبت، إن الحالة الصحية لأمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح "لاتزال مستقرة"، فيما حذرت النيابة العامة الكويتية من تداول أنباء بشأن «صحة الأمير أو ترتيب بيت الحكم».

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن وزير شؤون الديوان الأميري الكويتي، الشيخ محمد العبد الله الصباح، السبت، القول إن الحالة الصحية لأمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، "لا تزال بفضل الله عز وجل مستقرة"، حسبما نقلت عنه وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

ودخل أمير الكويت المستشفى إثر وعكة صحية لتلقي العلاج وإجراء فحوصات طبية، قال وزير الديوان الأميري الأسبوع الماضي. وقال وزير شؤون الديوان الأميري، الأربعاء، إن الحالة الصحية لأمير الكويت "مستقرة، ولايزال يتلقى العلاج اللازم"، حسب "كونا".

النيابة العامة الكويتية تحذر

وحذرت النيابة العامة الكويتية في بيان، السبت، من اتخاذ "إجراءات حازمة وتحريك دعوى جزائية ضد كل فرد أو مجموعة أو منصة أو وسيلة إعلامية أو إذاعة أو أي جهة تنشر أو تتناول ما يتعلق بصحة الأمير أو ترتيب بيت الحكم".

وتقول النيابة الكويتية إنها رصدت "العديد من الأقاويل الكاذبة والأباطيل المرجفة، التي خاضت في صحة أمير البلاد أو ما يتعلق بترتيبات بيت الحكم، وذلك في وسائل إعلام، ولدى أفراد في مواقع التواصل المرئية والمسموعة والمقروءة".

وأكد البيان أن "أصحاب الشائعات اتخذوا من سلاح الكلمة أداة لنفث السموم داخل المجتمع، متذريعن بحجة واهية تتمثل في حرية التعبير وسلامة النوايا والخوف عل مصلحة الوطن، متناسين أن أضرار الشائعات تفوق الطاعون المستعر"، طبقا للوكالة الكويتية.

أهم الأخبار