مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى..

«القسام» تقصف تل أبيب.. والاحتلال يواصل العدوان على غزة

«القسام» تقصف تل أبيب.. والاحتلال يواصل العدوان على غزة
دخان يتصاعد إثر قصف إسرائيلي على غزة (وفا)
القاهرة: «خليجيون»

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية حماس، قصف تل أبيب «برشقة صاروخية»، ردًا على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين في قطاع غزة.

في الأثناء، واصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، حيث شنت طائرات الاحتلال الحربية عدة غارات على مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، بالتزامن مع قصف من دبابات جيش الاحتلال.

قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، باستشهاد عشرات المواطنين وإصابة آخرون، منذ فجر اليوم الأحد، ودُمرت عشرات المنازل والبنايات والشقق السكنية، والممتلكات العامة والخاصة، في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا.

في هذه الأثناء، قصف جيش الاحتلال مخيم جباليا شمالي قطاع غزة بقذائف صاروخية، كما واصلت طائرات الاحتلال ومدفعيته غاراتها قصفها على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات المواطنين، كما قصفت منازل عدة في بلدة القرارة، والمناطق الشرقية والساحلية.

جندي إسرائيلي يحمل آخر (الإنترنت)
جندي إسرائيلي يحمل آخر (الإنترنت)

وفي مدينة غزة، قصفت طائرات الاحتلال 6 منازل لعائلات في منطقة عسقولة بحي الزيتون شرق غزة، ما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات، إضافة إلى وجود عشرات المواطنين تحت الأنقاض. كما قصفت طائرات الاحتلال منزلا في منطقة النديم بحي الزيتون شرق غزة، في الوقت الذي ما زالت فيه تجدد استهداف محيط مستشفى كمال عدوان شمال القطاع.

مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى

واقتحم عشرات المستعمرين، اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

المسجد الأقصى (أرشيفية)
المسجد الأقصى (أرشيفية)

وقالت دائرة الأوقاف الاسلامية في المسجد الأقصى، إن المستعمرين اقتحموا المسجد من باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسا تلمودية في محيط مصلى الرحمة.

وفي السياق ذاته، شددت شرطة الاحتلال من إجراءاتها العسكرية في محيط المسجد الأقصى، ومنعت الشبان من دخوله.

أهم الأخبار