فرصة لهطول أمطار رعدية.. طقس السعودية اليوم الأحد 3 ديسمبر 2023

فرصة لهطول أمطار رعدية.. طقس السعودية اليوم الأحد 3 ديسمبر 2023
طقس السعودية (الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

توقع المركز الوطني للأرصاد في السعودية أن يكون الطقس اليوم الأحد (3 ديسمبر 2023)، غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً مع فرصة لهطول أمطار رعدية مسبوقة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق (الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، حائل والحدود الشمالية).

وأضاف التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ ساعة على الجزء الشمالي، وشمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ ساعة على الجزء الأوسط، وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-35 كم/ ساعة على الجزء الجنوبي، حسب موقع المركز الوطني للأرصاد في السعودية على الإنترنت.

وتصل إلى 45 كم/ ساعة باتجاه مضيق باب المندب، كما تصل إلى 50 كم/ ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، ويصل إلى أعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي.

حالة البحر

ويكون البحر متوسط الموج ومائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15-35 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر، والبحر خفيف إلى متوسط الموج.

وتوصي الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة المواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر من ارتفاع درجات الحرارة، والابتعاد عن الأماكن المكشوفة، وشرب الكثير من السوائل.

أهم الأخبار