ميزة «ثورية» جديدة من «واتساب».. تعرف إليها

ميزة «ثورية» جديدة من «واتساب».. تعرف إليها
تطبيق واتساب (الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

كشف موقع متخصص في أخبار التكنولوجيا أن تطبيق المراسلة الفورية واتساب، يطور ميزة «أسماء المستخدمين» لحسابات المستخدمين، مما يسمح لهم بمشاركة اسم مستخدم بدلاً من رقم الهاتف.

وبحسب الموقع، فإن ميزة «أسماء المستخدمين» لا تزال قيد التطوير، وهي متاحة حالياً لمختبري الإصدار التجريبي، حسب موقع «WABetaInfo»، اليوم الأحد.

آخر تحديث لتطبيق واتساب

وأوضح الموقع أنه مع آخر تحديث لتطبيق واتساب Beta لنظام Android 2.23.25.19، بدأت الشركة في طرح بعض التغييرات والتطورات الجديدة المتعلقة بميزة اسم المستخدم.

وبناءً على لقطة الشاشة التي تمت مشاركتها، سيدعم شريط بحث واتساب البحث عن اسم المستخدم، ما يسمح للمستخدمين بالعثور على شخص ما عن طريق اسم المستخدم الخاص بهم.

وسيؤدي هذا إلى تسهيل الأمور على المستخدمين للاتصال دون الاضطرار فعليًا إلى مشاركة أرقام هواتفهم.

ومن المهم أيضًا ملاحظة أن هذه العملية اختيارية وأن المستخدمين أحرار في إنشاء اسم مستخدم لحسابهم أم لا. كما يوفر واتساب للمستخدمين خيار إدارته وحتى حذفه عندما يريدون.

تفاصيل الطرح لهذه الميزة

ويتوفر التحديث مع إصدار WhatsApp Beta لنظام التشغيل Android 2.23.25.19 ومتوفر على متجر Google Play لمختبري الإصدار التجريبي المحددين.

وفيما يتعلق بالطرح، لم يشارك واتساب تفاصيل الطرح لهذه الميزة حتى الآن. وتأتي هذه الميزة الجديدة في إطار جهود واتساب لتعزيز الخصوصية للمستخدمين.

وكانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق عن ميزة «الرسائل المحذوفة تلقائيًا» التي تتيح للمستخدمين حذف الرسائل بعد فترة زمنية معينة.

كما أعلنت الشركة عن ميزة «حماية الدردشات» التي تتيح للمستخدمين حماية الدردشات باستخدام قفل PIN أو بصمة الإصبع.

أهم الأخبار