لتوسعة ومساندة مستشفى الكويت التخصصي بالقطاع..

مساعدات كويتية جديدة لإغاثة غزة (صور)

مساعدات كويتية جديدة لإغاثة غزة (صور)
جانب من المساعدات (كونا)
الكويت: «خليجيون»

أقلعت، اليوم الأحد، الطائرة الإغاثية الـ32 من الجسر الجوي الكويتي متجهة إلى مطار العريش الدولي لإغاثة أهالي غزة، وعلى متنها مجموعة من الخيام خُصص جزء منها لتوسعة ومساندة مستشفى الكويت التخصصي التابع لجمعية «الرحمة العالمية» والجزء الآخر لإيواء الأهالي ممن فقدوا منازلهم، بحسب وكالة الأنباء الكويتية كونا.

وأشار عضو لجنة إغاثة غزة في جمعية «الرحمة العالمية» وليد السويلم، إلى ورود تقارير خاصة متعلقة بضرورة الاستعجال بتوسعة مستشفى الكويت التابع للجمعية في قطاع غزة، جراء تزايد أعداد الجرحى، حيث جرى تخصيص 500 خيمة، تم إرسال 140 خيمة منها في رحلة اليوم، كدفعة أولى بالتنسيق مع الخارجية الكويتية، فيما سيتم إرسال بقية الخيام لاحقًا.

جانب من المساعدات (كونا)
جانب من المساعدات (كونا)

مليون دينار كويتي من «الرحمة العالمية» لأهالي غزة

وكشف السويلم أن «الرحمة العالمية» خصصت حتى اليوم ما يتجاوز مليون دينار كويتي من مستلزمات طبية وأدوية ومواد اغاثية وإيوائية متنوعة، وعددًا من سيارات الإسعاف بهدف إغاثة الأشقاء الفلسطينيين في القطاع.

وأوضح أن رحلة اليوم هي الأولى المخصصة بالكامل لـ«الرحمة العالمية» بعد اشتراكها بعدة رحلات إغاثية مشتركة عبر الجسر الجوي وكذلك اشتراكها بـ«سفينة غزة» التي أطلقتها «الكويتية للإغاثة» مع عدة جمعيات وجهات رسمية كويتية الجمعة الماضية، لافتا إلى أن الجمعية خصصت من بين المواد والمستلزمات ما يتجاوز 6000 خيمة بهدف مجابهة فصل الشتاء لمن فقدوا منازلهم من الأشقاء في قطاع غزة.

جانب من المساعدات (كونا)
جانب من المساعدات (كونا)

مستشفى الكويت التخصصي يستقبل أكثر من 600 حالة يوميا

من جهته أكد الناشط الخيري في «الرحمة العالمية» خالد القصار في تصريح مماثل لـ«كونا» أن مستشفى الكويت التخصصي يشهد في ظل الظروف الإنسانية بقطاع غزة استقبال ما يتجاوز 600 حالة يوميا ما بين الجراحة العاجلة واجراء العمليات المتنوعة.

وأضاف القصار أن الخيام هي بمثابة مستشفى ميداني مساند للمستشفى الأساسي لاستيعاب اعداد الجرحى والمصابين من أجل اداء دوره الطبي والإنساني هناك.

جانب من المساعدات (كونا)
جانب من المساعدات (كونا)

وذكر أن «الرحمة العالمية» تسعى لمساندة ومؤازرة صمود الأشقاء في فلسطين منذ اندلاع الأزمة هناك عبر التنسيق والمتابعة مع مكتب الجمعية في قطاع غزة والشركاء في الداخل الفلسطيني لبحث ودراسة أبرز الاحتياجات من المستلزمات والمواد إغاثية متنوعة.

أهم الأخبار