تحت شعار «بالمسرح نحيا - وبالفن نقاوم»..

11 عرضًا تنافس بـ«أيام قرطاج المسرحية»

11 عرضًا تنافس بـ«أيام قرطاج المسرحية»
شعار المهرجان (الإنترنت)
تونس: «خليجيون»

تنافس 11 عرضًا مسرحيًا على جائزة «التأنيت الذهبي» ضمنت فعاليات الدورة الـ24 لأيام قرطاج المسرحية بمشاركة 24 دولة.

وأوضح المدير الفني للمهرجان معز مرابط، أن هذه الدورة تُكرِّم عددًا من رموز المسرح عربيًا ودوليًا، حيث سيجرى عرض 63 مسرحية عرض أول من مختلف الدول المشاركة، فيما تتنافس 11 مسرحية على جائزة المهرجان.

40 عامًا من «أيام قرطاج المسرحية»

وقال المرابط إن دورة هذا العام تختلف في أجوائها عن الدورات السابقة، حيث تحتفي بمرور 40 سنة على تأسيسها، فيما تتضمن ندوات وورش تكوين، إلى جانب معرض صور يوثق لأربعينية تأسيس المهرجان والمسرح الوطني التونسي وكذلك سوق دولية لفنون الفرجة.

وضمت المسابقة الرسمية 11 عرضًا، وهي: «الهروب من التوبة» لعبد الواحد مبروك (تونس)، و«تراب الجنون» لحسين مختار (الجزائر)، و«صمت» لسليمان البسام (الكويت)، و«أنتيجوني» لحكيم حرب (الأردن)، و«شمس» لأمين بودريقة (المغرب)، و«حكم نهائي» لرضوى الشريف (مصر)، و«ترحال-أرواح مهاجرة» لماهر صليبي (سوريا)، و«أغنية الرجل الطيب" لمهند كريم (الإمارات العربية المتحدة)، و«أمل» لجواد الأسدي (العراق)، و«220 مسكن-لوحة تاريخية أفوارية» لسو سوليمان (كوت ديفوار)، و«الفيرمة» لغازي الزغباني (تونس).

وتستمر الدورة الـ24 من مهرجان أيام قرطاج المسرحية في الفترة من 2 إلى 10 ديسمبر الجاري، تحت شعار «بالمسرح نحيا.. وبالفن نقاوم»، بمشاركة 62 عرضًا مسرحيًا من 28 دولة.

أهم الأخبار