فيديو.. مصر تستعرض قوتها بـ«عائلة حافظ» الخارقة للدروع

فيديو.. مصر تستعرض قوتها بـ«عائلة حافظ» الخارقة للدروع
القاهرة: «خليجيون»

أعلنت الهيئة العربية للتصنيع المصرية، مشاركتها في فعاليات المعرض الدولى للصناعات الدفاعية «إيدكس 2023» فى دورته الثالثة، والذي تنظمه القوات المسلحةفي الفترة من 4-7 ديسمبر من الشهر الجاري.

ويقام المعرض تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

وأكدت الهيئة في بيان لها، أن المشاركة في المعرض تأتي في إطار توطين أحدث تكنولوجيات تصنيع الصناعات الدفاعية المتنوعة، بأحدث التقنيات والمنتجات في الصناعات الدفاعية، حيث تشارك بـ 45 منتجا متنوعا.

وشاركت الهيئة في «إيدكس 2023»، بأحدث الذخائر الجوية، «عائلة حافظ»، والذي يمتلك القدرة على اختراق الخرسانات المسلحة.

وقالت الهيئة في بيانها: «حرصًا من الهيئة على تمجيد شعار «صنع في مصر» والاستفادة من القدرات والإمكانات التصنيعية المتطورة والعقول اللامعة لكوادرها البشرية، فإنها تقدم أحدث منتجاتها الدفاعية، ومنها ما يلي: “

1- الذخائر الجوية «عائلة حافظ »، هى قنابل حُرة تصل أوزانها حتى «2000رطل »، بقُدرة إختراق للخرسانة المسلحة حتى «180سم»، وقد تم إنتاجها بالتعاون مع القوات الجوية المصرية.

2- مركز القيادة والسيطرة الآلى المتحرك مُتعدد المهام للسيطرة على أعمال قتال القوات وتأمين المجال الجوى والحدود والمُنشآت الهامة، المركز تصميم وتصنيع مصري بنسبة 100%

3- هناك عربة فض الشغب المُصفحة « قادر-1» وقد تم إنتاج العربة بمصانع الهيئة ولأول مرة في مصر بمستوى حماية (B4) وممانعة حتى (7.62 × 39 ) وتم تجهيزها بالعديد من التجهيزات طبقاً لمطالب وزارة الداخلية، علما بأن إمتلاك هذه القدرة يُمكننا من تنفيذ أيه تجهيزات طبقاً لرغبة العميل.

4- منظومة مجابهة الطائرات المُسّيرة والإعاقة الإلكترونية، فقد تمت بالتعاون مع أطقم البحوث الفنية لقيادة الدفاع الجوى وإدارة الحرب الإلكترونية، حيث تم تصميم وتصنيع منظومات إكتشاف ومجابهة الطائرات المُسيرة حتى المستوى التعبوى.

وأشارت إلى أنه بالتعاون مع إدارة الحرب الإلكترونية تم إنتاج جهاز مجابهة الطائرات المُسّيرة لتأمين القطع البحرية على المدايات المختلفة وكذلك أجهزة الإستطلاع والإعاقة اللاسلكية في حيز الترددات المختلفة.

5- جهاز الكشف والقياس الإشعاعى المصرى الجديد، الذي يعد يُعتبر ثمرة للتعاون بين الحرب الكيميائية والهيئة العربية للتصنيع، ولأول مرة في مصر يتم تصنيع مثل هذه الأجهزة، حيث

تم إنتاج طرازين: أحدهم يخدم الإستخدامات العسكرية حتى مستوى الوحدة الفرعية وما يعادلها والآخر يَخدم القطاعات المدنية بالموانئ والمنافذ الحدودية والمطارات للكشف الإشعاعى عن الواردات.

6- تم تعزيز التعاون مع شركة داسو الفرنسية لإنتاج بعض أجزاء الطائرات والتي تم تصنيعها داخل مصانع الهيئة العربية للتصنيع لصالح شركة داسو.

وأوضحت الهيئة، أن ذلك يعد، خطوة تأهيل للدخول في منظومة سلاسل الإمداد العالمية الخاصة بصناعة الطائرات، أحد هذه الأجزاء عرضتها شركة داسو الفرنسية في معرض لابورجية بفرنسا وسيتم الإستمرار بقوة في هذا المجال مع شركات عالمية أخرى.

أهم الأخبار