يعمل بغاز الميثان.. الصين تطلق صاروخ «Zhuque 2» بعد تعديله

يعمل بغاز الميثان.. الصين تطلق صاروخ «Zhuque 2» بعد تعديله

أعلنت شركة «Landspace» الصينية، عن اطلاق صاروخها الثالث « Zhuque 2»، والذي يعمل بغاز الميثان، ويحمل أقمارًا صناعية ويهدف إلى إظهار قدرات الإطلاق التشغيلية.

وستطلق الشركةالصاروخ، غدًا الثلاثاء، في الساعة السابعة والنصف صباحًا بتوقيت بكين، بعد أقل من عام على إطلاقه الأول والذي انتهى بالفشل، وسرعان ما عاد الصاروخ مرة أخرى في شهر يوليو الماضي ليصل إلى مداره بنجاح، وعلى الرغم من ذلك، لا يحمل هذا الإطلاق غير جهاز محاكاة جماعي، حسبما كشف موقع «space».

بيبلغ طول الصاروخ « Zhuque 2»، 162 قدمًا، أي 49.5 مترًا، ويعمل بغاز الميثان والأكسجين.

منصة خاصة لصاروخ «Landspace»

وقامت شركة «Landspace» بإنشاء منصة الإطلاق الخاصة بها في «جيوتشيوان» لتسهيل إطلاق الصاروخ، وتم رصد الاستعدادات للإطلاق في مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الصناعية باستخدام صور الأقمار الصناعية.

«Landspace» يعمل بالوقود السائل

وسيكون نجاح، الصاروخ يُعتبر علامة فارقة في تعزيز الإطلاق التجاري الصيني، خاصة وأنها تعمل بالوقود السائل، نظرًا لأن جميع عمليات الإطلاق السابقة كانت تعمل بالوقود السائل، على عكس باقي عمليات الإطلاق التي تقوم بها الشركات الأخرى، فكانت الصواريخ صلبة وصغيرة الحجم.

جدير بالذكر أن جميع عمليات الإطلاق المدارية الأخرى التي تقوم بها شركات الإطلاق التجارية حتى ذلك الحين عبارة عن صواريخ صلبة أصغر حجمًا وأبسط.

أهم الأخبار