1000 طن.. قافلة مساعدات إغاثية كويتية جديدة لـ «غزة»

1000 طن.. قافلة مساعدات إغاثية كويتية جديدة لـ «غزة»
دعم كويتي لسكان غزة ( الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

تواصل دولة الكويت ومؤسساتها الإغاثية تقديم يد العون للشعب الفلسطيني والمحاصرين في قطاع غزة، بتسيير قافلة جديدة نحو معبر رفح المصري، وفق وكالة الأنباء الكويتية.

القافلة تتكون من 77 شاحنة تحمل نحو 1000 طن من المساعدات الإنسانية والغذائية والطبية إلى القطاع الفلسطيني الذي يعاني سكانه من الحصار وظروف معيشية كارثية.

وأعلن مسئول بالجمعية الكويتية للإغاثة لوكالة (كونا)، تفاصيل القافلة الإغاثية الجديدة، شارحا أنها تضم نحو 1000 طن من المساعدات الإنسانية والسلال الغذائية والطحين وعبوات المياه المعدنية والأدوية والمستلزمات الطبية.

وقال مسئول الجمعية الكويتية للإغاثة إن العمل يجري على تجهيز المساعدات في الحاويات، وأن حملة تجهيز القافلة تأتي تنفيذا لاتفاق أبرمته الجمعة الكويتية للإغاثة مع جمعية دار الأورمان المصرية الشهر الماضي، بقيمة نصف مليون دولار من أجل تقديم المساعدات لقطاع غزة.

الجمعية الكويتية أشارت إلى أن فريقا ميدانيا تابعا لها قام بزيارة تفقدية لمستودعات جميعة دار الأورمان المصرية بالقاهرة، لمتابعة التجهيزات اللازمة لتسيير الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية الى القطاع الفلسطيني.

دعم رسمي وشعبي كويتي بدأ من اللحظة الأولى للعدوان على غزة

يأتي الاتفاق بين الجمعيتين في إطار الحملة الشعبية في الكويت لدعم الوضع الإنساني لأهل فلسطين ( فزعة لفلسطين ) وبدعم مالي مقدم من خمس مؤسسات حكومية وأهلية وخيرية كويتية وهي (بيت الزكاة الكويتي) و(شركة ماي فاتورة) و(الهيئة العامة لشئون القصر) و(الأمانة العامة للأوقاف) و(جمعية العون المباشر).

ما تحرص عليه الجمعية الكويتية للإغاثة الآن هو سرعة إتمام عملية تجهيز قافلة المساعدات بالسرعة المطلوبة وتيسيرها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح المصري البري، تمهيدا لتسليمها للهلال الأحمر الفلسطيني بالتعاون مع الجانب المصري والمؤسسات المعنية الأخرى.

فزعة فلسطين.. دعم كويتي على طول الخط

وانطلقت حملة (فزعة لفلسطين) منذ الأيام الأولي لعدوان قوات الاحتلال الإسرائيلية على قطاع غزة الفلسطيني في السابع من أكتوبر الماضي.

واشتركت في الحملة 27 جمعية خيرية وجهة حكومية ومؤسسة مانحة كويتية وسط تفاعل شعبي كبير من أحل توفير الدعم الإنساني والاحتياجات العاجلة والتخفيف من معاناة الأشقاء في غزة.

وقدمت دولة الكويت آلاف الأطنان من المساعدات الإغاثية والإنسانية لسكان غزة عبر البر والجو والبحر، وسيرت جسرا جويا لإغاثة أهالي غزة، محملة بـ أطنان من المساعدات الإنسانية الغذائية والطبية وسيارات الإسعاف ومولدات الكهرباء، ووصل إجمالي عدد رحلات الجسر الجوي الكويتي 24 طائرة.

وبلغ مجموع المساعدات الكويتية الإغاثية في الجسر الجوي حتى التاسع عشر من نوفمبر الماضي نحو 600 طن مقدمة من مختلف الجمعيات والهيئات الخيرية الكويتية وبالتنسيق مع الوزارات والجهات الكويتية المعنية والهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني.

أيضا سبق للجمعية الكويتية للإغاثة إطلاق حملة شعبية تحت شعار (سفينة غزة) لتقديم 1200 طن من المساعدات الإغاثية لسكان القطاع الفلسطيني، كما تستهدف جمع 800 ألف دينار كويتي للمساهمة في إغاثة الجرحى والنازحين من القطاع.

أهم الأخبار