عودة «حنان».. قفص الزوجية يعيد نجمة جيل التسعينات في مصر للأضواء

عودة «حنان».. قفص الزوجية يعيد نجمة جيل التسعينات في مصر للأضواء
حنان وزجها الفنان سامح الصريطي ( الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

صدقت تسريبات وسائل إعلام مصرية مؤخرا بخصوص زواج الفنان المصري الكبير سامح الصريطي من نجمة الطرب المصري في التسعينات «حنان»، بعد حسم الأخبار المتداولة.

كشف الفنان سامح الصريطي، تفاصيل زواجه من المطربة المعتزلة حنان، مشيرًا إلى إتمام زيجتهما قبل شهر رمضان من العام الماضي، وفق تصريح خاص من الفنان لموقع «القاهرة 24» المصري.

وقال الصريطي «تزوجت أنا وحنان من قبل رمضان اللي فات، ومحبناش نعلن عن حاجة إلا في الوقت المناسب، والجواز مش عيب ما دام قدام ربنا».

وتطرق الفنان المصري إلى موقفه من قرار اعتزال زوجته المطربة حنان لسنوات طويلة «لا أتدهل في قراراتها وحياتها الشخصية.. وهي حرة في قراراتها.. أنا اتجوزتها على موقفها».

سامح الصريطي سبق وتزوج من قبل الفنانة الراحلة نادية فهمي وأنجب منها بنتين، وهما ابتهال وآية الصريطي، وظل الزواج بينهما لمدة 23 عامًا ثم انفصلا، إلا أنهما ظلا على علاقة جيدة وتواصل.

بينما تزوجت المطربة حنان في حياتها 3 مرات، وزوجها الأول كان الملحن خليل مصطفى، وأنجبت منه ابنها الأول هشام ثم انفصلا، بينما أنجبت من زوجها الثاني ابنتها أميرة.

واحتفلت «حنان» يوم 13 أغسطس الماضي، بعيد ميلادها الـ 59، إذ ولدت بمثل هذا اليوم عام 1964، وتعد واحدة من نجمات الغناء في التسعينيات.

اعتزال مر

سبق وقالت المطربة حنان خلال لقائها ببرنامج الستات، عبر قناة النهار الفضائية المصرية: «قرار اعتزالي كان أصعب قرار في حياتي.. وكان مفاجئ وقررت إني استمر عليه ومتراجعش فيه، وفضلت أبكي سبع سنين بعد قرار اعتزالي عشان معرفتش أرجع للغناء من جديد».

وأضافت: «أنا من النوع لو أخذت قرار صعب أرجع فيه، والقرار صعب عليا جدًا وكان لا رجعة فيه، وسافرت خارج مصر بعد قرار اعتزالي بخمس سنوات».

بدايات حنان كانت بانضمامها عضوة فى فرقة الأصدقاء، التي كونها الموسيقار الراحل عمار الشريعي، وضمت منى عبد الغنى، وعلاء عبد الخالق، إلى جوارها، واشتهرت حنان بأغنيتها “الشمس الجريئة.

التحقت حنان بمعهد الموسيقى العربية وتخرجت منه سنة 1987 والتحقت بفرقة «أم كلثوم« وهي من أعرق الفرق الفنية في مصر والعالم العربي وكانت لا تقبل إلا بالمواهب المتميزة.

تعاونت حنان مع الفنان حميد الشاعري وحققت معه نجاحا كبيرا في ألبوم " البسمة " واستمر تعاونهم في ألبومات «رايقه» و «تستاهل» و «بحبك» والتي تولى حميد الشاعري توزيعها موسيقياً بالكامل ولحن كثير من أغانيها.

حنان ارتدت الحجاب واعتزلت الفن سنة 1997 وسافرت بعدها إلى ألمانيا التي عاشت فيها أكثر من 10 سنوات وغابت عن الساحة الفنية لحوالي 18 عامًا كاملة.

أهم الأخبار