بلومبرغ: ناصف ساويرس يلحق بـ«المهاجرين المليارديرات» في أبوظبي

بلومبرغ: ناصف ساويرس يلحق بـ«المهاجرين المليارديرات» في أبوظبي
رجل الأعمال المصري ناصف ساويرس. (أرشيفية)
القاهرة: «خليجيون»

قالت وكالة «بلومبرغ» الأميركية إن الملياردير المصري ناصف ساويرس سينقل مكتب العائلة إلى أبوظبي، لينضم بذلك إلى موجة تأسيس الأعمال التي يقوم بها عدد من أبرز المستثمرين في العاصمة الإماراتية.

وذكرت الوكالة الأميركية أن الملياردير المصري يعتزم إعادة توطين «مجموعة إن إن إس» في سوق أبوظبي العالمي، في حال موافقة الجهات التنظيمية. وتهدف المجموعة إلى شراء حصص كبيرة في عدد من الشركات، بشكل أساسي في أوروبا والشرق الأوسط وأميركا الشمالية، بحسب المجموعة.

وقال ساويرس في بيان: «يسعدني أن أعلن عن التزامنا طويل الأمد تجاه دولة الإمارات العربية المتحدة وسوق أبوظبي العالمي على وجه الخصوص». وأضاف أن «أهمية دولة الإمارات بالنسبة إلى النظام المالي العالمي، تجعل مجموعة (إن إن إس) تعتقد أن انتقال أنشطتها الرئيسية إلى دولة الإمارات سيسهم في زيادة تطوير ونمو محفظتها وأنشطتها الأساسية».

ناصف ساويرس.. أغنى شخص في مصر

وفي مايو الماضي، احتفظ رجل الأعمال المصري، ناصف ساويرس بصدارة ترتيب أغنى شخص في مصر، بثروة تقدر بـ 7.0 مليار دولار، وفقاً لـ «فوربس»، وهو نفس ترتيبه في نهاية عام 2022.

وظلت قائمة الأثرياء في مصر ثابته، منذ نهاية العام الماضي، إذ يحتل محمد منصور، المركز الثاني بثروة صافية 3.6 مليار دولار، فيما يحل نجيب ساويرس في المركز الثالث مع ثروة تقدر بـ 3.3 مليار دولار.ولديه استثمارات في شركة الملابس الرياضية الألمانية «أديداس» ونادي كرة القدم الإنجليزي «أستون فيلا».

أهم الأخبار