مع أنباء رفع قيمة «القرض المرتقب».. كم بلغ سعر الجنيه أمام الدولار اليوم الأربعاء؟

مع أنباء رفع قيمة «القرض المرتقب».. كم بلغ سعر الجنيه أمام الدولار اليوم الأربعاء؟
عملات من فئات متنوعة من الجنيه المصري (الانترنت)
القاهرة: «خليجيون»

استقر سعر الدولار اليوم في مصر خلال تعاملات اليوم الأربعاء، في البنوك والصرافات، إذ ثبت سعره عند 30.82 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع، وسط أنباء رفع قيمة القرض المرتقب حسب بيانات البنك المركزي المصري.

وسجل متوسط سعر الدينار الكويتي اليوم: 99.84 جنيه للشراء، و 100.19 للبيع، فيما بلغ سعر الدرهم الإماراتي ا 8.39 جنيه للشراء، و 8.42 للبيع.

سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري

أما سعر الريال السعودي فسجل 8.22 جنيه للشراء، و 8.24 للبيع، واستقر متوسط سعر الجنيه الإسترليني عند 39.09 جنيه للشراء، و 39.23 للبيع.

وبلغ متوسط سعر اليورو 33.49 جنيه للشراء، و 33.61 للبيع.

توفعات برفع قيمة قرض صندق النقد

وبحسب وسائل إعلام عربية فإن المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي أشادت بإدارة ملف السياسات النقدية للبنك المركزي، مؤكدة أنه من المتوقع رفع قيمة قرض الصندوق بسبب الأحداث المحيطة.

وأكد وزير المالية المصري الدكتور محمد معيط، أكد أن التصريحات الصادرة عن كريستالينا غورغيفيا مديرة صندوق النقد الدولي، تصريحات إيجابية وقريبا سنسمع أخبارا جيدة عن التعاون مع صندوق النقد الدولي، حسب بيان رسمي عن وزارة المالية المصرية.

وكشف وزير المالية أن صندوق النقد الدولي عبر عن رغبته في زيادة التمويل الممنوح لمصر، وتنتظر مصر القرار في هذا الشأن، والصندوق لديه قواعده الخاصة في التمويل.

أهم الأخبار