آبل توظف مهندسين لمهمة مستحيلة

آبل توظف مهندسين لمهمة مستحيلة
آبل تطور مودم «6G» لطرازات آيفون المستقبلية (الإنت
القاهرة: «خلجيون»

تعمل شركة آبل حاليًا على دمج دعم تقنية «6G» في أجهزتها القادمة، وفقًا لما ذكره مارك جورمان من «بلومبرغ»، فيما يشكك الخبراء في نجاح المهمة.

خلال السنوات القليلة الماضية، واجهت الشركة التي تتخذ من كوبرتينو مقرًا لها صعوبات في محاولة إنشاء مودم «5G» الخاص بها وتقليل اعتمادها على مصنعي الرقائق مثل كوالكوم.، وفق موقع «ماشابل» المتخصص.

اقرأ أيضا

أبل تعلن تحديثات في نظام iOS على معظم أجهزة الآي فون

إضافة إلى ذلك، تعمل آبل بنشاط على تطوير تقنية «6G» وبدأت في توظيف موظفين جدد للمساهمة في تطوير معيار شبكة الهاتف المحمول من الجيل التالي.

ونشر هذه المعلومات جورمان في الإصدار الأخير من نشرة Power On الأسبوعية الخاصة به.

ويبدو أن آبل تسعى لتقييم دمج تقنية «6G» في الأجهزة القادمة، و سيكون مطلوبًا من المهندسين المختارين لهذا المنصب العمل بشكل وثيق مع فرق البحث والتطوير في الشركة وكذلك الشركاء الخارجيين.

وتبحث «آبل» عن مهندسين ماهرين للإشراف على تطوير مرجع «6G» وتنفيذ النماذج الأولية لمنصتها الخلوية.

وفقًا لمتطلبات الشركة، يجب أن يمتلك المرشحون ما لا يقل عن 10 سنوات من الخبرة المهنية وأن يحملوا درجة ماجستير أو دكتوراه في الهندسة الكهربائية.

من المتوقع أن تفشل آبل في تحقيق هدفها

وفقًا لتقرير حديث، من المتوقع أن تفشل آبل في تحقيق هدفها المتمثل في إنشاء مودم «5G» لهواتفها الذكية بحلول عام 2025. ومع ذلك، من المتوقع أن تقدم الشركة مودمها الخاص على طراز iPhone القادم بحلول عام 2026.

ومددت آبل وكوالكوم عقدها، مما يسمح للشركة الأميركية بمواصلة استخدام تقنية مودم كوالكوم حتى عام 2026.

ما هي وظيفة المودم

والمودم (Modem) هو أداة تقوم بتحويل الإشارات التناظرية والرقمية من الشكل الأول إلى الثاني وبالعكس، حتى تتمكن أجهزة الكمبيوتر من نقل البيانات إلى بعضها البعض باستخدام خطوط الهاتف التناظرية.

وتم استخدامه لإرسال الأخبار والاستخبارات العسكرية وفي النهاية توصيل الجميع بالإنترنت.

أهم الأخبار