بوتين يصل أبوظبي في زيارة خليجية تشمل الرياض

بوتين يصل أبوظبي في زيارة خليجية تشمل الرياض
القاهرة: «خليجيون»

هبطت طائرة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أبوظبي، الأربعاء، المحطة الأولى من زيارة تشمل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

وأشار الكرملين إلى أن «بوتين سيلتقي في الإمارات الرئيس محمد بن زايد آل نهيان للبحث في سبل التعاون والوضع في الشرق الأوسط، في وقت تدور حرب شرسة في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة حماس، وفي الرياض، سيستقبله ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان» حسب وكالة أبناء «ريا نوفوستي» الروسية.

ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية «استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات اليوم فلاديمير بوتين رئيس روسيا».

بوتين يحذر من وقوع خسائر بين المدنيين الفلسطينيين

يشار إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حذر الجمعة الماضية، من وقوع خسائر بين المدنيين جراء شنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي هجوماً برياً في غزة سيؤدي.

وأوضح أن «استخدام آليات ثقيلة في مناطق مدنية مسألة معقدة لها تبعات خطيرة.. .الأهم الآن هو وقف إراقة الدماء»، مضيفاً أن روسيا «مستعدة للعمل مع شركاء لهم دور بنّاء».

وقال بوتين، متحدثاً في بشكك بقرغيزستان، إن «الصراع يجب أن يُحَل بالوسائل السلمية»، وإن «روسيا تدعم حل الدولتين».

16 ألف شهيد في غزة

وازداد عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، إلى أكثر من 16 ألف شهيد، وفق المكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

وقال المكتب الإعلامي، في مؤتمر صحفي خلال مساء أمس الثلاثاء، الـ60 للحرب الإسرائيلية على القطاع المحاصر، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب من بعد رفضه لاستمرار الهدنة الإنسانية 77 مجزرة راح ضحيتها 1248 شهيدا ممن وصلوا إلى المستشفيات، بينما مازال مئات الشهداء تحت الأنقاض لم تتمكن طواقم الدفاع المدني من انتشال جثامينهم.

أهم الأخبار