حفلات رأس السنة 2024: الهضبة والقيصر في دبي.. و12 نجما يشعلون موسم الرياض.. والقاهرة تكتفي بـ«الكينج»

حفلات رأس السنة 2024: الهضبة والقيصر في دبي.. و12 نجما يشعلون موسم الرياض.. والقاهرة تكتفي بـ«الكينج»
حفلات رأس السنة بدبي.. ( العين)
القاهرة: «خليجيون»

بدأ العد التنازلي لإحياء الحفلات الغنائية في رأس السنة 2024، ومعه يبدأ الموسم السنوي لـ«خطف» نجوم الصف الأول في الفنادق والبواخر والقرى السياحية الفاخرة في مصر كل عام، بينما تدخل مهرجانات ومسارح الخليج بقوة على الخط لتغير بوصلة الاحتفالات بهذه المناسبة السنوية.

القاهرة الساهرة

في القاهرة، ضرب الكينج محمد منير موعدا لإحياء حفل غنائي كبير يوم 30 ديسمبر الحالي، في أحد مولات العاصمة المصرية الفاخرة، إذ من المنتظر أن يقدم خلاله الكينج مجموعة من أشهر أغنياته بين القديم والجديد، وفي اليوم نفسه يحيى المطرب إيهاب توفيق حفلا غنائيا داخل أحد الفنادق بالقاهرة، ومن المتوقع أن يقدم توفيق خلال الحفل مجموعة من أغانيه الخاصة التى يعشقها الجمهور، فى مقدمتها أغنية «غلطان» التي طرحها أخيرا وتصدرت تريند مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية، وفق مواقع إخبارية مصرية.

أما عشاق الفن الشعبي في مصر، سيكونون على موعد مع حفل غنائي للفنان عبد الباسط حمودة يوم 29 ديسمبر في ساقية الصاوي بمحافظة الجيزة المصرية، والتي تأتى ضمن حفلات رأس السنة، كما يشارك المطرب رامي صبري بحفل السبت 31 ديسمبر، بحفل غناي في مدينة الشيخ زايد بمحافظة الجيزة.

خريطة حفلات رأس السنة تشمل أيضا، إحياء الفنان السعودي محمد عبده، حفلا غنائيا، يوم 31 ديسمبر، بأحد فنادق القاهرة، وفى اليوم نفسه تقدم الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور حفلا غنائيا بإحدى القرى السياحية في مدينة شرم الشيخ، وتحيى الفنانة اللبنانية نيكول سابا، حفلا غنائيا في التجمع الخامس.

وفى اليوم ذاته أيضا يقدم الفنان اللبناني وائل جسار، حفلا غنائيا فى القاهرة، يغني فيه باقة من أشهر أغنياته خلال مشواره الغنائي، لكن سبق وصرح أنه في حالة تصاعد الأحداث في غزة فسوف يلغي كل حفلاته.

الفنان محمد عبده. (أرشيفية)
الفنان محمد عبده. (أرشيفية)

موسيقى الراب سيكون لها نصيب هذا العام على الساحة الغنائية، إذ يستعد الرابر «أبو الأنوار» و«دبل زوكش»، وفريق «مسار إجبارى» و«ديسكو»، لإحياء حفلا غنائيا يوم 30 ديسمبر الحالي، بالعاصمة الإدارية الجديدة بمصر.

ليالي دبي

البداية مع مطرب العرب الأشهر «الهضبة»، إذ قرر النجم المصري الكبير عمرو دياب إحياء حفل ليلة رأس السنة الجديد 2024 في دولة الإمارات وبالتحديد في إمارة دبي.

وقع «الهضبة» على عقد الحفل مع أحد أماكن السهر الخاصة في دبي والتي تسع 500 شخص فقط من الجمهو، وفق موقع «الموقع» المصري، وجاء اختيار النجم الكبير وفق «الموقع» بسبب علاقة الصداقة القوية التي تربطه بأصحاب المكان، الذي وعدهم بقضاء ليلة رأس السنة معهم.

الفنان كاظم الساهر. (أرشيفية)
الفنان كاظم الساهر. (أرشيفية)

كما يحيي جورج وسوف وشيرين عبد الوهاب ونجوى كرم، حفلًا غنائيًا بمناسبة احتفالات رأس السنة في ذات المدينة، بدولة الإمارات العربية المتحدة. أيضًا تحيي المطربتان أصالة وأحلام حفلا يوم 15 ديسمبر، ضمن مهرجان دبي للتسوق في كوكاكولا أرينا، .

أما القيصر كاظم الساهر فسيقدم حفله الأول مساء الجمعة 22 ديسمبر المقبل، على مسرح دار أوبرا دبي، وتمت إضافة حفلة أخرى على نفس المسرح في اليوم التالي السبت 23 ديسمبر، نظرا للإقبال الجماهيري على شراء التذاكر.

وبعيدا عن أجواء قاهرة المعز يستعد عدد من المطربين المصريين لإحياء حفلات غنائية في الخارج، ضمن حفلات موسم رأس السنة 2023، على رأسهم المطرب تامر حسني، الذى يحيى حفلا غنائيا يوم 7 يناير 2023، ويقام في الإمارات على مسرح المجاز، كما يستعد الهضبة عمرو دياب لإحياء حفل بنفس الدولة الخليجية.

مطرب المهرجانات عمر كمال، اختار الإمارات أيضا لإحياء حفلا غنائيا يوم 31 ديسمبر الحالي، وكذلك الفنانة ساندي التي تحيى حفلا في اليوم نفسه بأحد فنادق الإمارات.

سهرة خاصة في موسم الرياض

يحظى موسم الرياض بالسعودية هذا العام بنصيب الأسد من حيث عدد نجوم الطرب من الصف الأول في العالم العربي، الذين سيحيون حفلات غنائية في ليلة رأس السنة، يوم 31 ديسمبر الحالي، إذ يجتمع في هذه السهرة 12 مطربا من العالم العربي مرة واحدة وهم بهاء سلطان، وأنغام، ونوال الزغبي، وإليسا، ونجوى كرم، كما تضم قائمة الطرب لطيفة، وأصالة، ونانسي عجرم، وصابر الرباعي، بالإضافة إلى المطرب وليد توفيق، وعاصي الحلاني، ووائل كفوري.

وخارج مصر يشارك «ويجز» و«ديزي»، في حفلات موسم الرياض في السعودية، يوم 29 ديسمبر، مع مغنى الراب السعودي سكيني، ومغنى الراب السودانى «سعودى دافن شى»، وفى يوم 30 ديسمبر يجتمع زاب ثروت، وساري هاني، وفرقة كايروكي، في حفل غنائي آخر بموسم الرياض.

أجور المطربين في رأس السنة قضية مثيرة للجدل

في هذه الأثناء، يتجدد الجدل المعتاد على أجور المطربين والفنانين في هذه الليلة، خصوصا في مصر، لكن يبدو الوسط الفني والغنائي اعتاد على مثل تلك الانتقادات، وصارت جزءا من الزخم الفني حول الحدث.

وتختلف أجور مطربين المهرجانات في حفلات 2024 حسب شهرة المطرب، وحجم الحفل ومكانه، كن تتراوح أسعار مطربين المهرجانات في مصر ما بين 10.000 جنيه مصري إلى 50.000 جنيه مصري، وفق رصد لمواقع إخبارية مصرية. وفي العموم يبدأ سعر ساعة الغناء للمطربين الشعبيين في مصر من 10.000 جنيه ويصل إلى 50.000 ألف جنيه.

وكشفت الجهة المنظمة لحفل «الكينج» محمد منير في رأس السنة 2024 عن موعد حفل الكينج وفئات أسعار التذاكر، الذي من المقرر أن يقام يوم 30 ديسمبر الجاري بالقاهرة الجديدة.

وتتراوح فئات أسعار تذاكر الكينج محمد منير من 300 جنيه للفئة العادية و550 جنيها للفئة الأمامية و750 جنيها لتذكرة vip و1000 لمقاعد vip لاونج وتفتح الأبواب في الخامسة مساءً يوم الحفل، وأكد منير أن الأغنية ستكون مفاجأة لجمهوره، مشيرًا إلى سعادته بإعادة التعاون مع كل من أمير طعيمة وعمرو مصطفى.

أهم الأخبار