«باب الحارة» يودع الفنان السوري سعيد عبد السلام عن 84 عاما

«باب الحارة» يودع الفنان السوري سعيد عبد السلام عن 84 عاما
سعيد عبد السلام - (الإنترنت)

توفي الفنان السوري البارز، سعيد عبد السلام، عن عمر يناهز الـ84 عامًا، بعد معاناة طويلة مع المرض، فيما قدّمت نقابة الفنانين السوريين، اليوم الخميس، تعازيها للفقيد ونعته في بيان رسمي.

وعلى صفحتها على منصة «فيسبوك»، نشرت النقابة صورة للفنان الراحل وأرفقتها بتعليق يقول: «تنعى نقابة الفنانين في الجمهورية العربية السورية ببالغ الحزن والأسى الفنان القدير سعيد عبد السلام، الذي وافته المنية».

وتابعت: «نتقدم بأحر التعازي وصادق المواساة إلى أسرته ومحبيه، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته».

أما أسرة الراحل فأعلنت موعد تشييع جثمانه، من مستشفى المجتهد، ثم صلاة الجنازة عليه عقب صلاة العصر، في مسجد عبد الرحمن الصديق، ثم يوارى الثرى في مقبرة الدحداح، وفق صفحته في «فيسبوك».

وقالت الأسرة إنها ستستقبل العزاء، يومي الجمعة والسبت في صالة مجمع النور الإسلامي بشارع بغداد.

سيرة سعيد عبد السلام

وتقول سيرته الذاتية، إن سعيد عبد السلام ولد في عام 1941 في حي الصالحية بالعاصمة السورية دمشق. تعرض لصدمة جراء وفاة والده في العدوان الفرنسي عام 1945.

بدأ مسيرته الفنية في إذاعة دمشق عام 1958، وشارك في العديد من الأعمال المسرحية والسينمائية السورية المشهورة.

باب الحارة آخر أعماله

وقدم الراحل العديد من الأعمال المسرحية الشهيرة مثل: «محطات ممنوعة، بين ساعة وساعة، الأب، النهب، ساعة حلوة، حبس الأحلام، المفتش العام، الفخ»، وغيرها.

اقرأ أيضا

وفاة الفنان المصري أشرف عبد الغفور في حادث سير

وشارك أيضًا في عدد من الأفلام مثل «الرابعة بتوقيت الفردوس» و«زواج على الطريقة المحلية»، إضافة إلى الأعمال الدرامية مثل «مثل حرب السنوات الأربع» و«الغيوم البيضاء» و«الوسيط».

وكانت آخر أعماله الدرامية مشاركته في الجزء الثاني عشر من مسلسل «باب الحارة» في عام 2022.

أهم الأخبار