مصر: لن نسمح بتفريغ غزة

مصر: لن نسمح بتفريغ غزة
نازحون فلسطينيون تركوا منازلهم بسبب القصف الإسرائي
القاهرة: «خليجيون»

جددت مصر اليوم الخميس رفضها أية محاولات تفريغ قطاع غزة من سكانها، مؤكدة أن الحملة العسكرية الإسرائيلي تدفع سكان القطاع الفلسطيني نحو الحدود مع سيناء.

وبحسب بيان عن هيئة الإستعلامات المصرية، شددت القاهرة على دفعها باتجاه تسريع إيصال المساعدات الإنسانية لغزة بعدما انخفضت كميات المواد الإغاثية التي تصل إلى القطاع مع انتهاء الهدنة في الأول من ديسمبر كانون الأول.

وقال ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، إن «مصر لن تسمح أبدا بإفراغ قطاع غزة من سكانه، حيث تدفعهم الحملة العسكرية الإسرائيلية جنوبا نحو الحدود مع شبه جزيرة سيناء المصرية».

وتابع رشوان «إن مصر تعتقد أن العمليات الإسرائيلية في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل تستهدف دفع الفلسطينيين إلى التوجه إلى الأردن».

السيسي اقترح نقل سكان غزة إلى صحراء النقب

يشار إلى أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أعاد في أكتوبر الماضي اقتراح «صحراء النقب» كوجهة بديلة لنقل فلسطينيي غزة إليها «حتى تنهي قوات الاحتلال عملياتها في غزة».

وقال السيسي في مؤتمر صحفي مع المستشار الألماني أولاف شولتس: إذا كان هناك فكرة للتهجير هناك صحراء النقب في إسرائيل، ممكن أوي يتم نقلهم حتى تنتهي إسرائيل من مهمتها المعلنة في تصفية المقاومة أو الجماعات المسلحة، ثم بعد كدة ترجعهم بعد كدة إذا شاءت".

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة في السابع من أكتوبر الماضي، أصبح معبر رفح على الحدود مع مصر نقطة الدخول الوحيدة لشاحنات المساعدات التي تحمل الإمدادات التي تشتد الحاجة إليها من الغذاء والعقاقير والمياه والوقود.

أهم الأخبار