محرز وماني خارج المسابقة.. صلاح وحكيمي يتصدران القائمة المختصرة للمرشحين لأفضل لاعب إفريقي

محرز وماني خارج المسابقة.. صلاح وحكيمي يتصدران القائمة المختصرة للمرشحين لأفضل لاعب إفريقي
محمد صلاح (الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

تصدر النجم المصري محمد صلاح والمغربي أشرف حكيمي والنيجيري فيكتور أوسيمين، القائمة النهائية المختصرة للاعبين المرشحين للقب أفضل لاعب إفريقي لعام 2023، التي صدرت اليوم الخميس عن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف).

وشملت قائمة كاف مفاجأة من العيار الثقيل بعد خلوها من أسماء كبيرة من نجوم القارة، هما السنغالي ساديو ماني والجزائري رياض محرز، اللذان انتقلا هذا العام للعب في السعودية، وسبق وحصلا على الجائزة الأفضل من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وبالنسبة لجائزة السيدات، تتنافس أسيسات أوشوالا الحائزة على اللقب 5 مرات في رقم قياسي، مع ثيمبي كغاتلانا وباربرا باندا.

وأعلن الكاف عن المرشحين، قبل حفل توزيع جوائزه السنوي الذي سيقام الإثنين في المغرب.

قواعد التصويت على القائمة

وقال الاتحاد إن التصويت يتم من قبل اللجنة الفنية التابعة له ووسائل الإعلام، وقادة ومدربي المنتخبات الوطنية، بالإضافة إلى الأندية التي شاركت في المسابقات القارية.

وفاز صلاح بالجائزة مرتين متتاليتين عامي 2017 و2018، قبل أن يفوز زميله في فريق ليفربول الإنجليزي آنذاك ماني بالنسختين التاليتين لعامي 2019 و2022، وحل صلاح في المركز الثاني العام الماضي.

وكان حكيمي، الظهير الأيمن لباريس سان جرمان الفرنسي، أحد أبرز نجوم المنتخب المغربي الذي وصل إلى نصف نهائي كأس العالم 2022.

وساهم تسجيل أوسيمين 26 هدفا في الدوري مع نابولي الموسم الماضي، في فوز الفريق بلقب الدوري الإيطالي لأول مرة منذ 33 عاما.

أرقام مميزة ترشح ملك ليفربول لجائزة أفضل لاعب في أفريقيا

حقق الفرعون المصري الجائزة مرتان في عامي 2017 و 2018 بعد تقديمه أداء أكثر من رائع مع نادي ليفربول الإنجليزي وحصوله في العامين على هداف الدوري وحصوله على أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي عام2017 والذي كان أول موسم له في الدوري الإنجليزي.

صلاح أمام كؤسه ( الإنترنت)

نشرت رابطة مشجعي كرة القدم في إنجلترا فوز النجم المصري محمد صلاح هداف فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم بجائزة أفضل لاعب لعام 2023 في حفل توزيع جوائز أفضل لاعب في العالم، هذا الحفل الذي أقيم اليوم في العاصمة البريطانية لندن، حيث حقق الفرعون المصري مستويات هائلة مع فريقه ليفربول سواء في الدوري الإنجليزي أو الدوري الأوروبي، وفي هذا المقال سنتعرف على عدد أهداف محمد صلاح هذا العام وموقعه في قائمة هدافي الدوري الإنجليزي.

وتمكن محمد صلاح من تسجيل 27 هدفا مع فريقه ليفربول في مختلف المسابقات خلال عام 2023، بالإضافة إلى تقديم 17 تمريرة حاسمة لجميع زملائه، بحسب إحصائيات الموقع الرسمي للنادي، وتصدر محمد صلاح القائمة من اللاعبين الذين سجلوا أكبر عدد من النقاط لفريقهم في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، حيث ساهم إلى جانب الثنائي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، وبويوكا ساكا مهاجم أرسنال، بالعديد من الأهداف في 16 مباراة خاضها على ملعب أنفيلد بالدوري الإنجليزي، حيث وصل إلى 17 هدفًا وصنع 4 تمريرات حاسمة.

أهم الأخبار