رسالة خاصة من بوتين لـ السيسي عشية انتخابات الرئاسة

رسالة خاصة من بوتين لـ السيسي عشية انتخابات الرئاسة
بوتين والسيسي ( الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الوضع في غزة خلال مكالمة هاتفية، اليوم السبت مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وفق بيان للكرملين نقلته عنه (رويترز).

ويأتي اتصال الرئيس الروسي بنظيره المصري عشية الانتخابات التي من المتوقع أن يفوز فيها الرئيس السيسي بفترة ولاية ست سنوات أخر، وفق الوكالة.

وقال الكرملين إن بوتين، الذي أعلن يوم الجمعة أنه سيسعى أيضا لولاية جديدة في مارس، أطلع السيسي على نتائج محادثاته هذا الأسبوع مع زعماء إيران والسعودية والإمارات.

وأضاف أن بوتين شكر السيسي على مساعدته في إجلاء المواطنين الروس من غزة وإدخال المساعدات الإنسانية الروسية إلى منطقة الحرب هناك، وتمنى له التوفيق في الانتخابات.

بوتين يهاجم الولايات المتحدة

وألقى بوتين مرارا باللوم في الحرب بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية على فشل الدبلوماسية الأمريكية في الشرق الأوسط على مدى سنوات، بينما يهدف إلى وضع روسيا في موضع لاعب مهم له علاقات مع جميع الأطراف الفاعلة الرئيسية في المنطقة.

وتشرف مصر على عبور الأجانب من حملة الجنسيات الأجنبية من الجانب الفلسطيني إلى معبر رفح المصري، وكشف المتحدث باسم معبر رفح في الجانب الفلسطيني، وائل أبو عمر، أن حصيلة الأجانب والجرحى الذين عبروا من غزة إلى مصر، تخطى 1000 شخص، بينما عبر نحو 150 جريحا ومرافقوهم خلال ثلاثة أيام من الهدنة.

تجدر الإشارة إلى أن الخارجية المصرية كانت قد أعلنت أن السلطات في مصر تبذل جهودها لتسهيل إجلاء نحو 7 آلاف أجنبي من غزة، يحملون جنسيات 60 دولة.

المصريون ينتخبون رئيسهم غدا

وتستعد نحو 10 آلاف و85 مركز اقتراع «مدرسة» على مستوى جمهورية مصر العربية لاستقبال الناخبين غدا الأحد وعلى مدار ثلاثة أيام متتالية.

وفي وقت سابق أصدرت الهيئة الوطنية المصرية للانتخاب قرار بتحديد مقار اللجان الفرعية والفرز في الانتخابات الرئاسية المصرية، وقامت بتوزيع الناخبين البالغ عددهم 67 مليون ناخب على اللجان الفرعية.

أهم الأخبار