محمد بن راشد: نثق في الاقتصاد المصري والمزيد من الاستثمارات الخليجية في الطريق

محمد بن راشد: نثق في الاقتصاد المصري والمزيد من الاستثمارات الخليجية في الطريق
محمد بن راشد المظيبري (خاص لـ خليجيون)
القاهرة: هناء السيد

يرى المستثمر السعودي محمد بن راشد المظيبري، أن السوق المصرية واعدة، والظروف باتت مواتية لمزيد من الاستثمارات العربية، خصوصا الخليجية.

جاء ذلك على هامش مشاركة بن راشد، رئيس مجلس إدارة شركة ساحات، في المؤتمر السادس للتواصل والعلاقات العامة بشرم الشيخ، الذي نظمته المنظمة العربية للتنمية الإدارية.

وشارك في الحدث المدير العام للمنظمة الدكتور ناصر الهتلان القحطاني، ووفود من 11 دولة عربية وخبراء وأكاديميين بمجال الذكاء الاصطناعي حيث عقد المؤتمر تحت عنوان التواصل المؤسسي المستدام والذكاء الاصطناعي وتحدياته نحو رؤية مستقبلية.

وثمن المظيبري جهود المنظمة العربية للتنمية الإدارية وما تقدمه من برامج ودورات تدريبيه مؤتمرات تواكب وتطورات العصر.

وقال: «يناقش المؤتمر موضوع غاية في الأهمية، حول تطبيقات الذكاء الاصطناعي واستخداماته وتحقيق التنمية المستدامة»، وذكر انه فرصة للقاء الخبراء والأكاديميين من الدول العربية.

وحول رؤية المملكة 2030

وقال المظيبري إن المملكة العربية السعودية تعيش في ظل رؤية 2030 عصراً ذهبيا، يوفر فرصًا استثمارية غير مسبوقة، وتسعى وزارة الاستثمار في ظل ازدياد هذه الفرص إلى تمكين المستثمرين من الوصول إليها.

وأوضح: «إذ تحرص عبر مقرها الرئيس ومراكزها الموزعة في أنحاء المملكة على تقديم أكبر قدر ممكن من التسهيلات والمرونة في إجراءات التراخيص وخدمة المستثمرين».

وذلك عبر توفير ممثلين من الجهات الحكومية ذات العلاقة لتخليص الإجراءات المطلوبة، إضافة إلى تقديم الدعم للمستثمرين أثناء جميع مراحل عملهم، من التأسيس حتى بدء ممارسة الأعمال.

وأشار إلى أن وزارة الاستثمار السعودية تقدم خدمات داعمة واستشارية للشركات لتقديم حلول لاحتياجات أعمالها وتنفيذ الحلول المحلية من خلال الاعتماد على رصيد تراكمي من المعرفة والخبرة العالمية.

السوق المصرية واعدة

وأوضح المظيبري أن السوق المصرية واعدة، ومليئة بالفرص الاستثمارية الجاذبة، وقادرة علي جذب الاستثمارات في مختلف القطاعات.

وأضاف أن شركته تتفاوض مع عدد من كبريات الشركات خاصة العاملة في القطاع الزراعي والصناعي والعقاري للعمل في السوق المصرية خلال الفترة المقبلة.

وأكد أن مصر ستشهد الفترة المقبلة مزيدا من الاستثمارات، خاصة مع تمتعها بموقع جغرافي متميز إضافة إلى كونها سوقا كبيرة يستطيع المستثمر من خلالها تحقيق الأرباح.

التطور الكبير الذي شهدته مصر

وأكد ثقته في الاقتصاد المصري في ظل التطور الكبير الذي شهدته مصر في كافة المجالات والتوسع الكبير في المدن الجديدة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي تشهد البلاد في ظل قيادته تطويرا كبيرا واستقرارا يساهم في دعم المشروعات ويفتح آفاق الاستثمار.

وأضاف المظيبري أنه كأحد المستثمرين الذين يحبون مصر، قرر التوجه باستثماراته داخل مصر ودعوة العديد من رجال الأعمال والمستثمرين في الخليج وكافة أنحاء العالم للاستثمار في مصر.

ولذلك قرر افتتاح فرع لشركة ساحات المدن للاستثمار وخدمة رجال الأعمال بالقاهرة وبما يساهم بشكل عملي في جذب الاستثمارات لهذا البلد العربي الكبير.

وأكد أن هناك خططا لمشروعات استثمارية حالياً يجري دراستها للبدء فيها خلال الشهور القليلة القادمة، وأن هناك تعاون كبير مع الجهات المسؤولة في مصر لتسهيل إجراءات الاستثمار للمستثمرين المرحب بهم لإقامة استثمارات في كافة المجالات، وبما يوفر الآلاف من فرص العمل لأبناء الشعب المصري.

أهم الأخبار