وزارة الداخلية تعتمد «الإلكترونية»..

الكويت تسمح للمقيمين بالقيادة من دون رخصة

الكويت تسمح للمقيمين بالقيادة من دون رخصة
رجل مرور ينظم حركة السير في الكويت
القاهرة: «خليجيون»

في خطوة جديدة نحو التحول الرقمي، وجه النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي ووزير الداخلية الشيخ طلال الخالد، الإدارة العامة للمرور بالاعتماد فقط على رخص القيادة الإلكترونية للمقيمين.

وتأتي هذه الخطوة، التي تسري من اليوم الأحد، في إطار جهود وزارة الداخلية لتحسين الخدمات المقدمة للمقيمين في الكويت، وتسهيل الإجراءات عليهم، وتوفير الوقت والجهد، وفق «الأنباء».

وأوضحت وزارة الداخلية أن عملية تجديد رخص القيادة يتم إلكترونياً عبر موقع وزارة الداخلية والتطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية «سهل».

ومن تنطبق عليه الشروط والضوابط الخاصة بالقرارات واللوائح المنظمة سوف يتم قبول طلبه إلكترونياً، ومن ثم تفعيل الرخصة عبر وثائق وزارة الداخلية في تطبيق «هويتي».

ويمكن للمقيمين في البلاد التأكد من صلاحية رخصة القيادة عبر تطبيق «هويتي» والتأكد من وجود العلامة الخضراء والتي تدل على صلاحية الرخصة.

اقرأ أيضا

الكويت تستثني هذه الفئات من حظر تحويل الإقامة الحكومية إلى خاصة

أما العلامة الحمراء فهي تدل على انتهاء الرخصة وعليه وجب تجديدها عبر تطبيق «سهل»، أو سحبها طبقاً لقانون المرور في دولة الكويت وعلى صاحب الرخصة مراجعة الإدارة العامة للمرور.

وأكدت الوزارة بأن هذه الخطوات تأتي استكمالاً لعملية التحول الرقمي في وزارة الداخلية، وتسهيلا وتبسيطاً للإجراءات وتقليصاً للدورة المستندية وتوفيراً على المال العام.

المزايا الرئيسية لرخص القيادة الإلكترونية

سهولة وسرعة الحصول على الرخصة: يمكن للمقيمين تجديد رخص القيادة الخاصة بهم إلكترونياً دون الحاجة إلى زيارة الإدارة العامة للمرور.

التأكد من صلاحية الرخصة: يمكن للمقيمين التأكد من صلاحية رخص القيادة الخاصة بهم من خلال تطبيق «هويتي».

توفير الوقت والجهد: تساهم رخص القيادة الإلكترونية في توفير الوقت والجهد للمقيمين في الكويت.

أعداد العاملين في سوق العمل الكويتي

وتكشف البيانات الرسمية إجمالي أعداد العاملين في سوق العمل الكويتي (متضمنا العمالة المنزلية) ارتفع بواقع 63 ألف عامل وعاملة، ليصل إلى نحو 2.85 مليون عامل وعاملة حتى مارس الماضي، مقارنة بـ 2.79 مليون عامل وعاملة بنهاية ديسمبر 2022.

فيما وصل عدد العاملين في القطاع الخاص إلى نحو 2.21 مليون عامل وعاملة، بزيادة 58 ألف عامل وعاملة عن نهاية ديسمبر 2022، فيما بلغ عدد العاملين في القطاع الحكومي نحو 636 ألف عامل وعاملة، بزيادة 5 آلاف عامل وعاملة.

أهم الأخبار