جدل حول مقتل جندي إسرائيلي أهدى ابنته تفجير منزل في غزة

جدل حول مقتل جندي إسرائيلي أهدى ابنته تفجير منزل في غزة
الجندي الإسرائيلي الذي أهدى ابنته تفجير منزل في غز
القاهرة: منار إبراهيم

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خبر مقتل الجندي الإسرائيلي، الذي ظهر في فيديو سابق وهو يهدي ابنته عملية تفجير منزل في غزة، لمناسبة احتفاله بعيد ميلادها.

وأكدت بعض المصادر أن الجندي الإسرائيلي، إيال مئير بيركوفيتش، قتل أثناء أحد المعارك بين جيش الاحتلال وفصائل المقاومة، في شمال قطاع غزة.

حقيقة مقتل الجندي الإسرائيلي الذي أهدى ابنته تفجير منزل في غزة

أصدر جيش الإحتلال الإسرائيلي، الأحد، بيانا أوضح فيه أسماء قتلاه من الجنود، كان من بينهم اسم الرقيب إيال مئير (28 عاماً)، قتل يوم الجمعة الماضي في معارك دارت في شمال قطاع غزة.

وبالرغم من تداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي الخبر، إلا أن الكثير شكك في صحة المعلومة، وأكد البعض أنه ليس هو الشخص نفسه.

الإعلان عن مقتل جندي في جيش الاحتلال
الإعلان عن مقتل جندي في جيش الاحتلال

جندي إسرائيلي يهدي ابنته تفجير منزل في غزة

قبل أسبوعين نشر أحد جنود الإحتلال الاسرائيلي مقطع فيديو له عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يقوم فيه بالعد التنازلي لتفجير أحد المنازل في منطقة خان يونس وسط قطاع غزة، ويهدي هذا التفجير لابنته بمناسبة عيد ميلادها.

وكتب الجندي على مقطع الفيديو معلقاً: «هذا التفجير إهداء لأميرتي الصغيرة في عيد ميلادها الثاني»، حيث تعرض المبنى للإنهيار بالكامل بعد تفجيره على رؤوس ساكنيه.

جندي جيش الاحتلال الإسرائيلي
جندي جيش الاحتلال الإسرائيلي

أثار مقطع الفيديو غضب الجمهور العربي والأجنبي على السوشيال ميديا، بسبب تفاخر الجنود بما فعله زميلهم من تفجير.

وجاء الرد السريع من المقاومة الفلسطينية، بعد أسبوعين من بث مقطع الفيديو بقتل الجندي، لتكون هذه آخر رسالة يوجهها جندي الاحتلال إلى ابنته.

اقرأ أيضا:

جثث وأكفان.. تعرف إلى الحملة الأسوأ في تاريخ التسويق وعلاقتها بغزة

قيادي حماس يحدد هوية وموقع الجندي

وبعد انتشار مقطع الفيديو خرج أحد قادة المقاومة في حركة حماس أسامة حمدان، في خطاب له أكد على أنهم قاموا بكشف هوية الجندي وتحديد موقعه، ونشر مقطع فيديو للجندي.

أهم الأخبار