إطلاق ميزة تشفير الرسائل والمكالمات على واتساب وماسنجر

إطلاق ميزة تشفير الرسائل والمكالمات على واتساب وماسنجر
شركة ميتا تطلق ميزة جديدة

بعد تكرار حوادث الإختراق والاحتيال خلال الآونة الأخيرة، أعلنت شركة ميتا بلاتفورم، منذ أيام عن إطلاق ميزة جديدة، وهي حجب وتشفير تام لجميع المحادثات والمكالمات الشخصية، على تطبيق «ماسنجر»، و«فيس بوك».

ميتا تطلق ميزة تشفير المكالمات

أوضحت شركة التي أطلقت مجموعة من مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر نجاحاً وتداولاً حول العالم، حيث يعتمد عليها أكثر من نصف سكان العالم في الوقت الحالي.

وستكون «خاصية التشفير التام» متاحة للمستخدمين فور إطلاقها، ولكن قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتي يتم تحديثها، على جميع حسابات ماسنجر، حتى يكون ضمن الإعدادات الجديدة المضافة للتطبيق.

واتساب تطلق خدمة تشفير المكالمات
واتساب تطلق خدمة تشفير المكالمات

ماسنجر يضيف خاصية تشفير الرسائل

ونقلاً عن وكالة «رويترز»، ذكرت ميتا أن تطبيق ماسنجر Messenger، كان لديه من قبل خيار تشغيل التشفير التام، وهو الأمر الذي يسمح بقراءة الرسائل من قبل المرسل والمتلقي فقط.

ولكن مع الخاصية الجديدة سوف تشفر الرسائل بشكل تلقائي، من قبل المرسل والمتلقي، وأكدت على أن منصة واتساب، التابعة لها أيضاً سوف تتمتع بهذه الخاصية.

وهي خاصية تشفير تام للرسائل، والتي سوف تساهم في حماية خصوصية المستخدمين من عمليات القرصنة و المجرمين والمحتالين، الذين يقومون بالتجسس على الأفراد مستخدمي التطبيق من خلال رسائلهم ومكالماتهم.

ماسنجر يطلق خدمة تشفير الرسائل
ماسنجر يطلق خدمة تشفير الرسائل

فيسبوك يمنع المتطفلين من قراءة الرسائل

وفي عام 2019، أرسل مجموعة من المسؤولين في كلاً من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا، رسالة ونداء إلى إدارة موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وذلك بعد أن أعلنت المنصة عن وجود محور لإعادة للرسائل المشفرة، لذلك طالبوا منهم وقف تنفيذ هذا النوع من الخيارات من أجل مجموعة مخاوف تتعلق بتنفيذ القانون.

وجاء الرد من المتحدث الرسمي باسم شركة ميتا، بشأن المخاوف التي قد تحدث من تشفير الرسائل، قائلاً: «إن التشفير يساعد في الحفاظ على أمان الأشخاص من المتسللين و المحتالين والمجرمين».

وأضاف أن الشركة تسعى إلى تقديم المزيد من وسائل الأمان والخصوصية للأفراد، فالجميع لا يريد أن يقرأ أحد رسائلهم الخاصة، من خلال تطوير إجراءات الأمان القوية، لمنع عمليات الاحتيال والابتزاز التي يتعرض لها الكثير من الأفراد عبر الإنترنت.

أهم الأخبار