الكويت تعمم رخصة القيادة «الرقمية» للمقيمين.. وتستثني فئة واحدة

الكويت تعمم رخصة القيادة «الرقمية» للمقيمين.. وتستثني فئة واحدة
محور مرور كويتي..( الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

قررت السلطات الكويتية الاعتماد على رخص القيادة الإلكترونية ( الرقمية) للمقيمين داخل البلاد، بصلاحية عام واحد، قابلة للتجديد اعتباراً من 10 ديسمبر الجاري، دون الحاجة لطباعتها.

جاء ذلك في توجيهات أصدرها ووزير الداخلية الكويتي الشيخ طلال الخالد إلى الإدارة العامة للمرور بالوزارة، ونشرها الحساب الرسمي للوزارة بمنصة «إكس».

وفي حين تقرر الاعتماد فقط على رخص القيادة الرقمية للمقيمين الصادرة عبر تطبيق «هويتي»، فقد استثنى القرار السائق المنزلي وفق المادة (20) وسائقي الشاحنات لنقل البضائع عبر الدول من عدم طباعة الرخص.

وأوضح البيان أن عملية تجديد رخص القيادة ستكون من خلال تطبيق «سهل» أو عبر الموقع الإلكتروني للوزارة.

وأضافت الداخلية بأنه يمكن للمقيمين في دولة الكويت التأكد من صلاحية رخصة القيادة عبر تطبيق «هويتي» والتأكد من وجود العلامة الخضراء والتي تدل على صلاحية الرخصة، أما العلامة الحمراء فهي تدل على انتهاء الرخصة وعليه وجب تجديدها عبر تطبيق «سهل»، أو سحبها طبقاً لقانون المرور في دولة الكويت وعلى صاحب الرخصة مراجعة الإدارة العامة للمرور، وعند السفر خارج الكويت يتوجب على المقيمين استخدام رخص القيادة الصادرة من بلدانهم.

يشار أن قرارا وزاريا صدر العام الجاري يحدد صلاحية رخص القيادة للمواطنين والمقيمين بمختلف مواد الإقامة بـ «عام واحد» للمقيمين قابلة للتجديد.

أهم الأخبار