بورصة الكويت ترتفع.. تباين أداء أسواق الخليج مع تقلبات أسعار النفط

بورصة الكويت ترتفع.. تباين أداء أسواق الخليج مع تقلبات أسعار النفط
البورصة الكويتية. ( الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

أغلقت أسواق الخليج على تباين في جلسة الإثنين وسط تقلبات أسعار النفط وقبيل قرار الفدرالي الأميركي حول معدلات الفائدة يوم الأربعاء المقبل.

كما ارتفع مؤشر الكويت الأول بنحو 0.7% إلى أعلى مستوياته في 7 أسابيع بدعم من ارتفاع سهمي بيتك والوطني بنسبة 0.4% 1% على التوالي.

وفي أسواق الإمارات، ارتفع أيضا مؤشر فوتسي أبوظبي بنسبة 0.1% في جلسة الإثنين بعد 5 جلسات متتالية من الخسائر بدعم من ارتفاع سهم ألفا ظبي بنسبة 3.6%..

ولحق مؤشر السوق الرئيسية السعودية بركب الارتفاعات بنسبة 0.75% في جلسة الإثنين مسجلاً رابع مكاسب يومية على التوالي وسط سيولة بلغت 7.5 مليار ريال وارتفاع 84 سهماً من أصل 231 شركة مدرجة.

بينما تراجع مؤشر سوق دبي بنسبة 0.4% مسجلاً ثامن خسارة يومية على التوالي ليغلق عند أدنى مستوياته في شهر بضغط من انخفاض سهمي إعمار العقارية وديوا بنسبة 1% و2.8% على التوالي.

كما تراجع مؤشر بورصة قطر بنحو 0.4% ليغلق عند أدنى مستوياته في 6 أسابيع بعد انخفاضه للجلسة السابعة على التوالي بضغط من انخفاض سهم مجموعة QNB بنسبة 1.9%.،

انخفاض جماعي في السوق المصرية

وبعيدا عن الخليج أغلقت المؤشرات المصرية على انخفاض جماعي في جلسة الإثنين لتتراجع القيمة السوقية إلى 1615.5 مليار جنيه وسط سيولة بلغت 3.7 مليار جنيه.

وتراجع المؤشر الثلاثيني بنسبة طفيفة جداً بلغت 0.03% أي ما يعادل 8 نقاط مسجلاً خامس خسارة يومية على التوالي بضغط من انخفاض سهمي طلعت مصطفى والشرقية للدخان بنسبة 3% و0.5% على التوالي.

كما تراجع المؤشر السبعيني بنسبة 1.6% مسجلاً رابع خسارة يومية على التوالي.

وأظهرت بيانات جلسة الإثنين تسجيل المصريين صافي بيع بقيمة 292 مليون جنيه مقابل صافي شراء للأجانب والعرب بقيمة 248 و44 مليون جنيه على التوالي.

وقررت الحكومة المصرية رفع الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص إلى 3500 جنيه شهرياً اعتبارا من الأول من يناير وفقاً لقرار نشر في الجريدة الرسمية اليوم الاثنين.

أهم الأخبار